التخطي إلى المحتوى
أسرار مغربية فعالة في علاج و تفتيح الجسم والبشرة خلال أيام
تفتيح البشرة والجسم

تعاني العديد من النساء من بعض الأشياء وأهمها اسمرار الوجه وتوجد العديد من الأسرار الخاصة بالمغرب بشكل فعال في علاج وتفتيح الجسم والبشرة دائماً، وتسعى الكثير من الفتيات دائماً لمعرفة العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في وجود إطلالة رائعة ومشرقة، واسمرار الوجة والجسم ياتي بسبب التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، أو وضع المكياج لمدة طويلة وتراكم الجلد الميت على البشرة والجسم والوجه وهو الأمر الذي يزيد من غمقان الجسم والجلد والبشرة ويكون هذا بقدر درجة إلى درجتين.

أسرار تفتيح الجسم والبشرة

يجب اولاً ان يتم اختيار افضل الوصفات الخاصة بالبشرة والتي تناسبها، وثانياً معرفة توع البشرة وهذا الأمر تتجاهله حوالي 75% من النساء.

أولاً أنواع البشرة توجد البشرة العادية وهي التي تتصف بأنها بشرة ناعمة وذات ملمس ناعم، وهذا يعتبر مزيج من البشرة الجافة والدهنية وهي من المميزات الخاصة بهذا النوع عن غيرها من أنواع البشرة الأخرى.

ثانياً البشرة الدهنية وهي تسمي بهذا الاسم لأنها تفرز دهون كثيرة وهي تسمي سيبام، وتوجد الدهون بشكل متساوي على أجزاء من الوجه وهي تسبب حبوب الشباب وحبوب تحت الجلد والبثور السوداء.

ثالثاً البشرة المختلطة وهي تكون مختلطة في جميع الخواص الخاصة بها وتجمع بين البشرة الدهنية والجافة في آن واحد، حيث تتركز الدهون في الجبهة والذقن والأنف ويكون جانبي الوجه اكثر جفاف والمنطقة الدهنية تأخذ حرف T وهي من أكثر المناطق التي تتعرض للحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

رابعاً البشرة الجافة هي بشرة جافة وتتميز بانخفاض نسبة الدهون بها، وهي تكون رقيقة ومشدودة عن العديد من أنواع البشرة الأخرى، وتظهر فيها القشف والقشور في فصل الشتاء وتصبح خشنة جداً.

أهم الوصفات والاسرار المغربية لتفتيح البشرة والجسم

أولاً وصفة الخل المخفف والطحينة وهي من الوصفات المغربية الشهيرة والفعالة، ويتم من خلالها وضع غطاء من الخل على ربع كوب ماء وعليها ملعقة صغيرة طحينة ويتم تقليبها وتترك لمدة 5 دقائق فقط وهذا يكون قبل وضعها على البشرة وتترك حتى تجف، ويتم شطفها ثم بعض ذلك يوضع عليها كريم مرطب خفيف ومن المفضل ان يكون قبل النوم بشكل مباشر ويتم تكرار هذه الوصفة على مدار الأسبوع لمشاهدة النتيجة المذهلة.

ثانياً وصفة الطين الليمون والطين المغربي وهي من الوصفات الفعالة ومن خلالها يتم وضع نصف كوب من الماء وعليه 5 ملاعق من الطين المغربي الجاف وثلاث ملاعق من الليمون غير المجفف وعليه ملعقة زبادي وملعقة من العسل “لا يفضل وضع العسل للبشرة الدهنية” ، ويتم خلط جميع المكونات بشكل جيد ووضع القناع على الوجهة لمدة لا تقل عن 5 دقائق لضمان فاعليته، ثم يتم شطف الوجهة بالماء الفاتر.

رابعاً وصفة ماء الورد والنشا يوضع ملعقة كبيرة من النشا على 5 ملاعق من ماء الورد، ويتم وضعهم ومزجهم جيداً ويتم وضعها على البشرة مدة لا تزيد عن 20 دقيقة ويتم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، من الممكن وضع هذه الوصفة على المناطق السمراء والاكثر غمقان في الجسم وليس البشرة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.