التخطي إلى المحتوى
طرق الرجيم : أهم الوجبات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في وقت قصير
وجبات ونصائح لخسارة الوزن

يبحث الكثير من النساء والرجال عن أهم الطرق والوجبات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في وقت قصير لكي يمارسون حياتهم الطبيعية دون أي مشاكل لأن زيادة الوزن أمر يؤثر على الصحة الجسدية والنفسية وكما يؤثر على الحركة ولا يعرف البعض أن زيادة الوزن مضرة بشكل كبير على الصحة ومن أهم هذه الأشياء أن من الممكن أن الإنسان يتعرض لمرض السكر نتيجة لزيادة الوزن وتناول الوجبات التي تحتوي على دهون وسكريات أن الله عز وجل وهب الصحة لكي نحافظ عليها ولا نهمل فيها  لأن كل شخص يحاسب على ذلك ولديكم أهم الطرق والوجبات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في وقت قصير.

أهم الطرق البسيطة الحفاظ على الوزن والتمتع بالجسم الرشيق

1-لابد منذ بداية الدخول في مرحلة الرجيم يجب عدم تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون لأنها تحتوي على السعرات الحرارية العالية التي تزيد الوزن بسرعة كبيرة.

2-الحرص الشديدة على تناول كمية مناسبة لأن المياه تساعد على إنقاص الوزن وتعطي الشعور بالشبع.

3-تجنب المشروبات الغازية التى تساعد على زيادة الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات وهذا ليس فقط يزيد الوزن بلا يؤثر على الصحة بأكملها ويضعف القدرة على الحركة الطبيعية.

4-ممارسة التمارين الرياضية  التى تساعد على حرق الدهون من أهمها تمارين المشى لمدة 45 دقيقة كل يوم.

5-التقليل من كمية السكر الأبيض و تبديله بالسكر البنى لأنه يحتوي على سعرات أقل لا تزيد الوزن  وكما ينصح أطباء التغذية على تناول المخبوزات التى تكون من الدقيق الأسمر وليس الأبيض لأن كل 3 ملاعق من الدقيق الأبيض تحتوي على 80 سعر حراري وهذا ما يجعل الوزن يزيد بسرعة كبيرة.

6- الحرص عند تناول  النشويات لأنها غنية بالسعرات الحرارية العالية جداً مثل الأرز والمكرونة فيجب التقليل منها على قدر الأمكان بالتدريج من طبق كبير إلى صغير ومن صغير إلى 3 ملاعق وهذا يكون أفضل.

الوجبات المناسبة للتخلص من الوزن الزائد

“أولاً وجبة الإفطار”يجب أولاً تناول وجبة الإفطار كل يوم وعدم إهمالها لأنها تعطي الجسم الطاقة المطلوب طوال اليوم ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 3 ملاعق من الفول وعليه رشة من الملح وعصرة الليمون دون أي دهون+بيضة مسلوق+كوب من اللبن خالى الدسم+ملعقة من الجبن القريش+نصف رغيف من الخبز الأسمر+سمرة من الفواكه.

“ثانياً وجبة الغداء”يجب أن تكون وجبة الغذاء كاملة العناصر الغذائية حتى لا يحدث أي مضاعفات تضر بالصحة وأن تتكون من  قطعة اللحم المشوي أو ربع  دجاجة مشوية أو سمكة مشوية حسب الرغبة+طبق من السلطة الخضراء+4 ملاعق من الخضار المسلوق.

“ثالثاً وجبة العشاء”يجب تناول وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة حتى يوجد فرصة للجسم لعملية الهضم ويفضل تناول وجبة العشاء وهى كوب من الزبادي الدايت وعليه عصرة الليمون+ثمرة من الفواكه فقط وسوف تشعرون بالفرق وخسارة الوزن في وقت قصير جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.