التخطي إلى المحتوى
فوائد البنجر لصحة الانسان ولعلاج الكثير من الامراض والوقاية منها
البنجر و فائدته

فوائد البنجر البنجر أو كما يطلق عليه في دول أخرى الشمندر، وينقسم البنجر الى نوعين وهما: بنجر السكر والذي يستخرج منه السكر، والبنجر الآخر الذي يستخدم فى بعض المخللات والسلطات واحيانا يقدم مسلوق او يشرب كعصير، لكن ما لا يعلمه الكثير منا ان البنجر يعتبر صيدلية متكاملة وله فوائد كثيرة ومذهلة لصحة الانسان ولعلاج الكثير من الأمراض والوقاية منها نظرا لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية واللازمة لجسم الانسان، فهو يستعمل في علاج  أمراض فقر الدم، فهو مصدر كبير لإنتاج حمض الفوليك، والفيتامينات b2، c، a، بالإضافة إلى أنه غني ببعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم، ويعمل أيضا كمدر للبول.

فوائد البنجر  المذهلة على جسم الانسان:

البنجر فوائد لا تعد ولا تحصى ونذكر منها:

• البنجر لبشرة خالية من العيوب:
ان كوبا من عصير البنجر الطبيعي والطازج يتكفل بمحاربة علامات تقدم السن والشيخوخة، فهو يقضي على ترهلات الجلد ويعمل على إبقاء الجلد مشدودا ويقي البشرة من اي عيوب او ندبات ،فهو يعمل كمضاد قوي للاكسدة، ويقضي على الخلايا التى تتسبب فى ظهور تجاعيد البشرة والجلد.

• البنجر يخفض ارتفاع ضغط الدم:
تناول كوب من عصير البنجر الطازج والشهي يوميا و بانتظام يقي من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، والذي ينتج عنه أضرار كثيرة،  فالبنجر قادر على خفض وضبط ارتفاع ضغط الدم فى نفس الوقت، حيث يمكن أن يستبدل او يعوض  عن بعض من أدوية الضغط.

• البنجر لمحاربة السمنة وزيادة الوزن:
يعتبر البنجر من الثمار المناسبة جدا فى عملية انقاص الوزن  و يسرع عملية حرق الدهون، و يرجع ذلك إلى أنه غني بالعناصر والاملاح المعدنية التى يفقدها الجسم أثناء الحمية الغذائية فهو يعمل على زيادة الطاقة اليومية للجسم.

• البنجر لحماية الكبد:
يقوم البنجر بحماية الكبد من اي دهون او ترسبات ويزيد من كفاءة وظائف الكبد دون اى مشاكل صحية، لان الكبد من اهم الاعضاء الاساسية فى جسم الانسان و يقوم على تنقية الجسم من السموم الدخيلة.

• البنجر لتقوية العظام ويقضي على الالتهابات :
نظرا لاحتواء البنجر على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات اللازمة لجسم الإنسان فهو يقضي على التهابات العظام خصوصا التهابات المفاصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.