أهم معلومات جديدة ومميزة عن النشويات والبقوليات وفوائدها وأضرارها مع خبيرة التغذية ونور خطاب والتى سوف تتحدث عن النشويات بكافة أنواعها لكيفية الحصول على  الكثير من المعلومات للناس حتى تكون لديهم فكر عند تناول النشويات والكمية المناسبة لكل شخص حتى لا يتعرض للمشاكل الصحية لأن في هذا العصر مع تقدم المجتمع ومع وجود العديد من وسائل التوعية حتى يكون كل شخص لديه فكر واعى وماذا يجب عليه تناوله وكل هذا عند معرفة معلومات جديدة ومميزة عن النشويات والبقوليات وفوائدها وأضرارها مع خبيرة التغذية و نور خطاب.

معلومات عن النشويات من خبيرة التغذية و نور خطاب

1-ذكرت خبيرة التغذية  بأن الأرز سوء أن كان أبيض أم أرز أسمر أو بسمتي يحتوي ثلث الكوب على 80 سعر حراري لأنه يحتوي على العديد من النشويات.

2-يحتوي الأرز الأسمر على العديد من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة.

3-كما أن يحتوي ثلث كوب من المكرونة على  80 سعر حراري مثل الأرز.

4-يعد 3 ملاعق من الدقيق الأبيض على 80 سعر حراري ولذلك أن الدقيق يساعد على زيادة الوزن بكميات كبيرة.

5-يعتبر العدس من النشويات المعروف في جميع أنحاء العالم وكم يعد نصف كوب من العدس من أي أنواع العدس وهو 80 سعر حراري و ينصح بتناول العدس من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

6-وكما أكدت خبيرة التغذية مع نور  خطاب في لقائها على قناة النهار في برنامج ولسة ممكن على أن الفاصوليا والحمص النصف كوب يعادل 80 سعر حراري.

البقوليات التي تحتوي على نسبة مناسبة من النشويات

1-من البقوليات التى مفيدة جداً للإنسان لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة وهو البرغل الذي يستخدم في الكثير من الأطعمة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين المشبع والكربوهيدرات

2-أن الشوفان له فوائد لا تعد ولا تحصى وكما أنه مفيدة لتغذية الأطفال لاحتوائه على 80 سعر حراري لكل نصف كوب ويمكن استخدامه وتناوله مع الحليب للأطفال وكما أنه مشبع جداًُ.

3-تناول الفول يساعد على كسب المعادن والفيتامينات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وينصح به الأطباء لمن يرد أنقاص الوزن وهو من أفضل البقوليات.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1854526567963507/

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *