نصائح مهمة لكيفية حفظ الطعام في الثلاجة بالطريقة السليمة لتجنب الأمراض من نصائح الدكتور مجدي نزيه خبير الغذاء  لأن لايعرف الكثير من الناس كيف يقوم بتخزين الطعام لأن عندما يحفظ بطريقة سليمة سوف لا يحدث مشاكل، وكما أن يجب على كل سيدة معرفة هذه المعلومات لتجنب الضرر لها و لأسرتها ولأن يوجد طرق خاصة و أدوات تستخدم في حفظ الطعام وسوف نعرض التفاصيل كاملة من البداية إلى النهاية وطرق غسل الخضروات والفواكه قبل التخزين ونصائح من خبير الأغذية الصحية الدكتور مجدى نزيه عزمى والذي أوضح في لقائه الخاص على قناة dmc  في برنامج السفيرة عزيزة يطرح بعض من نصائح مهمة لكيفية حفظ الطعام في الثلاجة بالطريقة السليمة لتجنب الأمراض مع نصائح الدكتور مجدي نزيه خبير الغذاء.

الطرق السليمة لكيفية حفظ الطعام في الثلاجة

1-من أهم النصائح التى أكد عليها خبير الغذاء الدكتور مجدي نزيه على أن يحفظ الطعام في الثلاجة ويغلف بالاسترتش ويجب أن يكون الطعام بدرجة حرارة الغرفة حتى لا تتفاعل مادة الأسترتش مع الطعام.

2-عدم وضع الطعام في الأطباق الفويل وهو ساخن لأنه مضر جداً ويسبب الكثير من الأمراض.

3-يوضع الطعم في العلبة البيركس أو الزجاج لأنها هى الأفضل والأكثر أمان على الصحة واستخدام العلبة التى يوجد في أسفلها رقم 5.

4-يمنع الدكتور مجدي نزيه على عدم وضع الطعام في الأواني الفخار لأنها تحتوي على نسبة عالية من الرصاص الذي يسبب حساسية الصدر وتؤثر سالباً على صحة المخ وأي أمراض كثيرة.

5-تستخدم الأكياس السوليفان في حفظ الطعام في الفريزر وهي أمنه جداً وليس بها أي خطورة على الصحة.

6-يمنع الدكتور من عدم حفظ الطعام في الثلاجة في الأواني الألمونيوم لأن في بعض الأوقات يكون في قاعها نقرات سوداء وهذه خطير.

الأواني التي تستخدم في طهي الطعام وطريقة غسله

1-من الأواني الأكثر صحة وأمان في طهي الطعام وهو البيركس الاستانلس ستيل.

2-يجب غسل الخضروات والفواكه جيداً بالماء النظيف تحت الماء وعدم نقع الطعام في الخل لأنه يفسد الخضروات ويسبب تضرر أكبر.

3-عدم استخدامات العلب البلاستيك في وضع بها الطعام ساخن خطر كبير يصيب بالأمراض.

4-الحرص الشديد على غسل الارز و البقوليات جيداً لأن تتجمع عليها الفطريات والأتربة بسرعة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *