التخطي إلى المحتوى
اهمية القرفة وفوائدها المختلفة للصحة وطرق أستخدامها و نصيحة من خبيرة التغذية سالى فؤاد
فوائد القرفة الجبار للتخلص من بعض الأمراض

تستخدم القرفة في أشياء كثيرة ولذلك سنعرض أهمية القرفة وفوائدها المختلفة للصحة وطرق استخدامها لكي تكون الناس على معرفة كبيرة عن أفضل المعلومات التي يستفيد بها في حياته للوقاية من الأمراض بالمواد الطبيعية ومن أهمها القرفة لأن لها دور خاصة في التغلب والوقاية على بعض الأمراض وكما تستخدم في أشهي الأطباق والحلويات وتدخل في العصائر  لأن لها مذاق خاص ومميز وتوجد بها أصناف الحلويات يجب أن تحتوي على القرفة لأنه هى سر نجاح الطعم وكما تختلف عن غير برائحتها الجميلة وكما ينصح بتناولها أثناء فترة الرجيم لأنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحيح دون أي مضاعفات ولذلك يوجد اهمية القرفة وفوائدها المختلفة للصحة وطرق أستخدامها و نصيحة من خبيرة التغذية سالى فؤاد.

القرفة وفوائدها المختلفة للصحة والوقاية من هذه الأمراض

1-أكد الكثير من أطباء التغذية على أن مشروب القرفة له دور كبير ومضمون فى خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون لأنها تساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع.

2-تساعد القرفة على التركيز وتحفيز الدورة الدموية فى الجسم.

3-تعتبر القرفة من المشروبات التى تقوية المناعة لأنها غنى بمضادات الأكسدة و كما أنها تقوم بتخليص الجسم من الميكروبات.

4-من المعروف أن القرفة تساعد في تحسين عملية الهضم وتخلص الجسم من السموم وتقضي تماماً على الغازات والانتفاخ وتقلل من التقلصات ولذلك ينصح الأطباء بتناولهال بعد الولادة.

5-تعاني الكثير من السيدات أثناء الدورة الشهرية بالمغص الشديد وعند تناول كوب من القرفة سوف تعمل على تخفيف الوجع.

6-تحتوي القرفة على مادة مضادة للالتهاب ويوجد بها مسكن قوي لتخفيف الآلام ويمكن تناولها لأنها تقلل من حدوث مشاكل التهاب المفاصل.

نصائح و استخدامات القرفة للتغلب على هذه الأمراض

1- من أهم استخدامات  القرفة للقضاء على التوتر وعدم التركيز وهو كوب من القرفة  على ملعقة من العسل ويتناول صباحاً ومساءً يقوي من التركيز ويزيد من النشاط ويحسن من صحة المخ وكما أن القرفة عندما تستخدم في الأطعمة والمشروبات تساعد على تنظيم السكر في الدم وأكدت على ذلك خبيرة التغذية سالى فؤاد.

2-عند حدوث ألم شديد في الرأس أو الأسنان فسوف يساعد كوب القرفة على التخفيف من الآلام وكما ذكرنا من قبل بأن القرفة مسكن قوي للآلام.

3- أكدت الأبحاث العلمية على أهمية تناول مشروب القرفة مع العسل وبعض الأعشاب مهم جداً للرجال لأنها تساعد على تحسين عملية الجماع.

4-تستخدم القرفة مع الحليب والسكر للقضاء على نزلات البرد الشديدة وكما أن هذا المشروب مغذي جداً لأنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.