التخطي إلى المحتوى
النسيان وضعف التركيز : أحترس من الأطعمة التى تسبب ضعف التركيز وتسبب النسيان
أطعمة مضرة تسبب النسيان

النسيان وضعف التركيز أحترس من الأطعمة التى تسبب ضعف التركيز وتسبب النسيان فيجب معرفتها لتجنبها لعدم الأصابة بالزهايمر لأن المخ هو من يحرك الإنسان و يدفعه للتفكير والتركيز وإقامة الأعمال الناجحة ولذلك يجب الحرس الشديدة على تناول أطعمة مفيدة و ليس مضرة لكي تتمتع بالصحة السليمة و إتباع النظام الغذائي المظبوط الذي يحتوي على عناصر منشطة للمخ حتى لا يتعرض الإنسان للنسيان وفقد الأشياء لأن إذا حدث نسيان فسوف تخسر الكثير ولا تعرف تقوم بممارسة الحياة اليومية لأن عندما يكون المخ سليم فقد يكون الإنجاز أكبر ولذلك أحترس من الأطعمة التى تسبب ضعف التركيز وتسبب النسيان وسوف نعرض هذه الأطعمة ونعرض أيضاً أطعمة تزيد التركيز.

الأطعمة التي تسبب ضعف التركيز والنسيان

1-أحترس من الأطعمة التى تسبب ضعف التركيز وتسبب النسيان وهى تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لأنها تسبب ضعف التركيز لأنها تقوم بخفض الأنسولين في المخ الذي يعمل على قوة تحسين الذاكرة ولذلك ينصح الأطباء بعدم تناول السكريات وخاصة المياه الغازية.

2-ينصح الأطباء بعدم تناول المواد التي تحتوي على الزيوت المهدرجة والدهون لأنها تساهم في تدهور حالة المخ و أرتفاع من نسبة الأنسولين في الدم و فى هذا الوقت يمكن للإنسان التعرض لفقد القدرة على التركيز وينتج عن ذلك حدوث زهايمر.

3-يوج أنواع معينة من الأسماك التى تؤثر على خلايا المخ و تسبب عدم القدرة على التركيز وتسبب النسيان لأن هذه الأسماك تحتوي على مادة الزئبق المدمر للمخ وهو سمك أبو سيف وسمك القرش فيجب الإبتعاد عن تناولها نهائياً للحفاظ على صحة المخ.

أطعمة صحية ومفيدة تزيد التركيز ولا تسبب النسيان

1-يحدث عند الكثير من الأمهات النسيان الشديد نظراً من كثرة الضغوط عليها من دراس ومشاغل الحياة فيوجد أطعمة تساعدها على التحسين من صحة المخ والقدرة على التركيز لكي تقوم بممارسة الحياة الطبيعية ومن هذه الأطعمة وهي السبانخ وهى من أفضل الخضروات الورقية على الإطلاق ومن المعروف عنها أنها تحتوي على الأوميجا 3 والحديد الذي يقوم بدوره على زيادة القدرة على التركيز وتحسين خلايا المخ.

2-من أفضل أنواع الأسماك التي تساعد في التركيز وهى سمك التونة وسمك السلمون لانهم يحتو على الأوميجا 3 التي تقوي ذاكرة المخ.

3-كما من المعروف بأن الأفوكادو والبصل والبنجر مهمين لصحة المخ و كما يساعدوا الإنسان على الوقاية من الزهايمر ويزيد من القدرة على التركيز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.