التخطي إلى المحتوى
فوائد الليمون المتعدد والمفيدة للصحة و وصفة من عصير الليمون
فوائد واستخدامات الليمون

فوائد الليمون المتعدد والمفيدة للصحة و وصفة من عصير الليمون،وكما يعتبر الليمون من الحمضيات التي لها تأثير فعال وضروري في حياتنا وكما يستخدم في الكثير من الأشياء الأطعمة والمشروبات ومستحضرات التجميل لأهمية وفوائده لأنه يحتوي على فيتامين ج وب وكما يحتوي على مادة مضادة للأكسدة،وكما له دور في علاج الكثير من الأمراض ويساعد على التخلص من نزلات البرد الشديد لاحتوائه على مواد قاتلة للبكتيريا ولذلك ينصح بتناوله عدد كبير من الأطباء لأن فوائد الليمون المتعدد والمفيدة للصحة و وصفة من عصير الليمون.

استخدامات الليمون و فوائده المذهلة

1- من فوائد الليمون أنه يساعد في عملية إنقاص الوزن  لأنه يقوم بحرق الدهون وأثبتت الدراسات على أهمية تناوله لأنه يقوم بالتخلص من الدهون المختزنة داخل الجسم.

2-ينصح الأطباء و بالإجماع على تناول عصير الليمون مع الزنجبيل أثناء نزلات البرد لأنه يقوم بقتل الفطريات والعدوة المسبب للبرد.

3-يستخدم الليمون في أكثر الوصفات للبشرة لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تنظيف البشرة وإزالة البقع ويساعد على تقشير الاماكن السوداء والتخلص من حب الشباب و كما يتميز بوجود مادة مضادة للأكسدة التي تحمي البشرة لذلك يستخدمه الكثير من الناس.

4-  لليمون فوائد سحرية للشعر وهذا من العصور القديمة وكان القدماء المصريين يستخدمه فى جميع وصفات وخلطات للشعر لأنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر و كما يغذى فروة الرأس ويساعد على اللمعاً وعدم التساقط وكل هذا لاحتوائه على فيتامين ج.

5-كما أن الليمون له دور كبير في التخلص من العديد من المشاكل كما أن الليمون يساعد على التخلص من التهاب الحلق عند تناوله ساخناً،و كما يحمي من الانتفاخ و عسر الهضم.

6-كما أن يستخدم الليمون في الأطعمة والمشروبات والسلطات لأنه يحتوي على مذاق مختلف وجميل وكما يزيل أي روائح كريهة ويستخدم أيضاً في معطرات الجو وأشياء كثير غير ذلك لأن استخداماته لا تعد ولا تحصى.

وصفة الليمون مع الحليب للتخلص من الحموضة

مقادير العصير

1- 3 حبات من الليمون الطازج.

2- 2 كوب من الحليب البارد.

3-سكر حسب الإحتياج.

4-مكعبات من الثلج.

طريقة تحضير العصير

قومي بعصر الليمون في الخلاط وضعي مع السكر واللبن وقومي بخلطهم جيداً ثم قومي بصبه في كوب كبير وضعي معه مكعبات الثلج والف هنا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.