التخطي إلى المحتوى
أسباب خطورة تناول المشروبات قبل النوم والموعد المناسب لتناول وجبة العشاء
عدم تناول المشروبات قبل النوم لأنها تسبب خطورة على الصحة

من أسباب خطورة تناول المشروبات قبل النوم مباشرتاًوالموعد المناسب لتناول وجبة العشاء ولهذا يجب أن كل شخص يهتم بصحته لتجنب أي مشاكل تؤثر عليه وأن يجب البعد عن  المشروبات قبل النوم لأنها تسبب ضرر وخطورة كبيرة على الصحة وخاصتاً المياه الغازية والبعض لا يفكر بهذه النقطة المهمة ولكنه يبحث عن أفضل المشروبات التى تساعد على هضم  الطعام ولكن هذا أمر خاطئ لأن يجب أن تكون المشروبات لها موعد معين ويجب أن تكون وجبة العشاء الساعة 7 مساءً لكي يوجد فترة لهضم الطعام قبل النوم لكي لا يحدث أي اضطراب أثناء النوم وفكر دائماً بالبحث عن أسباب خطورة تناول المشروبات قبل النوم مباشرتاًوالموعد المناسب لتناول وجبة العشاء للحفاظ على الصحة.

أسباب خطورة هذه المشروبات قبل النوم مباشرتاً

1-عدم تناول المياه الغازية قبل النوم لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الذي يضر بصحة الإنسان و كما تعمل على زيادة وجود تقلصات في المعدة وهذا يجعل صعوب كبيرة واضطراب في النوم.

2- عدم الإكثار من تناول المياه قبل النوم وخاصتاً للأطفال لأن المياه مدر للبول ويجب الالتزام بتناول المياه قبل النوم بساعتين وهذا ما ينصح به الأطباء.

3-عدم تناول القهوة قبل النوم مباشرتاً لأنها تحتوي على مادة الكافيين الذي يجعل صعوبة شديد في النوم وكما تعرف أن القهوة من أكثر المنبهات فيجب تناولها في منتصف النهار.

4-تعرف منتجات الألبان فوائدها المذهلة ولكن يحذر الكثير من الأطباء على عدم تناول الحليب البقري قبل النوم مباشرتاً لأنه يسبب زيادة كبيرة في تجميع الدهون في الجسم و كما يسبب إرتفاع كبير في الكوليسترول في جسم الإنسان.

الأطعمة المناسبة في وقت العشاء والموعد المناسب لتناولها

1-يفضل تناول وجبة العشاء من الساعة 6 إلى الساعة 8 ولا يزيد عن ذلك حتى يوجد فرصة لهضم كمية الطعام،وكما أن تناول العشاء مبكراً يساعد على حرق الدهون ولا يزيد الوزن.

2- يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة لسهول الهضم ومن أفضل الأطعمة في العشاء وهي قطعة من الجبن+بيضة مسلوقة+ كوب من الزبادي لأن الزبادي تساعد على الهضم+ثمرة فواكه.

3-من الأطعمة المفيدة والمغذية على العشاء وخاصتاً للصغار و هى وجبة الشوفان مع العسل تساعد على الاسترخاء والنوم الهادئ والشعور بالشبع طوال الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.