التخطي إلى المحتوى
فوائد قشر الرمان المتنوعة لعلاج كثير من الأمراض الخطرة
علاج القولون

الرمان من الفاكهة اللذيذة الطعم يعشقها الجميع الصغار والكبار، تستهلك بمعدل كبير على مستوى العالم خلال موسم ظهورها ويتمتع قشر الرمان بفوائد كثيرة تثبت جدارتها فى علاج مجموعة من الأمراض مثل مرض السرطان، والإلتهابات التى تصيب القولون فالأعشاب الطبيعية تلقى إقبال من كافة المستخدمين الرجال والنساء فهى لا تترك ضررا عقب إستخدامها، واليوم نعرض الفوائد التى تكمن داخل قشور الرمان المطحونة وكيفية إستخدامها.

يمثل القشر نسبة 26% الى 30% من الوزن الفعلى للثمرة فيحتوى على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة والتى منها المركبات الفينولية والتى تتمثل فى: مركب الفلافونيد، والكاتيكين، والأنثوسيانين، إضافة لمركبات التاينين، والبيونيكالاجين، والبيونيكالين، وحمض الجاليك.

فوائد مسحوق قشر الرمان للصحة العامة

يفيد قشر الرمان فى التخلص من الدهون التى تتراكم بكميات كبيرة داخل تجويف البطن، والأرداف كما أنه يحمى من إصابة الجسد بأمراض السرطان، ويحارب الملاريا والإنفلونزا بشكل فعال، هذا ويعالج هشاشة العظام وداء السكرى والتقرحات والأمراض المعدية.

ويعيد ايضا نضارة البشرة ويجعلها ناعمة ذات رونق جذاب بالإضافة الى فاعليته فى إصلاح الشعر التالف والشعر المتقصف والمجهد.

  • التهاب القولون: يصاب القولون بتقرحات فى طبقته المخاطية والذى يسبب الشعور بالألم عند الإخراج فضلا عن حدوث نزيف ولكن من خلال تناول قدر 6 جرام من قشور الرمان كل يوم يجد المريض تحسن مبهر فى حالته الصحية.
  • مقاومة الإلتهابات المتنوعة: تقوم مكوناته بتثبيط إفراز كل من أكسيد البروستاجلاندين، والنتريك حيث يمنعا تكون البروتينات التى تسبب الإلتهاب  فيقوم بـالأتى:-
  1. التقليل من خطر إصابة الجسم بالأمراض المسئولة عن حدوث الإلتهاب لرفع خطر حدوثها كالنفاخ الرئوى.
  2. يقلل من تصلب الشرايين وضيق التنفس الذى يصيب نسيج القلب عقب أن ينقطع عنه وصول الدم ثم عودته مرة أخرى بسبب النقص فى الأكسجين، والتهاب المفصل الروماتيدى، والأمراض الخبيثة.
  • القضاء على الملاريا والإنفلونزا: مركباته تعمل وكأنها مضادات قوية للفيروسات التى يمكنها أن تؤثر على الجهاز التنفسى وتصيبه بالعدوى المسببة للانفلونزا فالمركبات تقوم بوقف الإنقسام الذى يحدث داخل الحمض النووى للفيروس لتمنع تكاثره، أما بشأن الملاريا فيمكن إستخدام مسحوقه ليحمى الخلايا الخاصة بالكبد من الأضرار التى يمكن أن تسببه لها الملاريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.