الوقاية من مرض السكر قد يشكل مرض السكر خطور كبيرة على صحة الإنسان ويجب على كل شخص معرفة أفضل النصائح لعدم الإصابة بمرض السكر وطرق العناية بالصحة لأن الصحة أمانة فيجب الاهتمام بها لتجنب الأمراض ومن الأمراض التي انتشرت وهو مرض السكر  وقد يوجد عدة أسباب تسبب هذا المرض الفظيع ولذلك يجب المتابعة الصحية المستمرة واستشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازم واتباع أفضل النصائح لعدم الإصابة بمرض السكر وطرق العناية بالصحة.

أهم الأسباب في حدوث الإصابة بمرض السكر

1-من الأسباب الرئيسية التي تصيب الإنسان بمرض السكر وهو التدخين.

2-يتجه بعض الناس لتناول المأكولات الجاهز ولا يعرض أن لها أضرار كبيرة على الصحة وتسبب مرض السكر لأنها تحتوي على العديد من الدهون التي تتسبب في رفع نسبة الكوليسترول في الدم وهذا ما يسبب الانخفاض الشديد فى نسبة الأنسولين الموجودة بالجسم.

3-من المؤشرات الواضحة جداًوهو التوتر النفسي الذي يسبب الإصابة بمرض السكر.

4-أثبتت الأبحاث على أن السمنة المفرطة تسبب مرض السكر لكثرة كمية الدهون في الدم والجسم.

 

النصائح السليمة لتجنب حدوث الإصابة بمرض السكر

1-سوف نعرض عليكم معلومات مفيدة وضرورية جداًعن أفضل النصائح لعدم الإصابة بمرض السكر وطرق العناية بالصحة ومن أفضلها وهو النظام الغذائي السليم وهو أن تكون الوجبات كاملة العناصر الغذائية من البروتين والكالسيوم والفيتامين لكي تتمتع بالصحة الجيدة.

2-من أهم الأشياء التى تفيد الجسم وتمنع الإصابة بالسكر وهو الإلتزام بتناول السلطة الخضراء التي تحتوي على عدة أنواع من الخضروات المفيدة والغنية.

3-عدم الإكثار من تناول السكريات والحلويات بكميات كبيرة وإذا نريد تناولها يكون قطعة واحدة صغيرة.

4-نصيحة مهم يجب الحفاظ على وزن الجسم لأن من أكثر الناس التى تتعرض لمرض السكر وهى السمنة المفرطة.

5-يجب ممارسة التمارين الرياضية المستمرة ومن أفضلها على الصحة و هى تمارين المشى لان المشي يساعد في تحفيز الدورة الدموية ويقلل من عدم  الإصابة بمرض السكر.

6-من المشروبات التى تفيد جداً الإنسان وتمنع حدوث مرض السكر وهو تناول القهوة لأنها تحتوي على المادة المضادة الأكسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *