التخطي إلى المحتوى
داخل المطبخ يوجد خطر يهدد الأسرة و يصيبها بالعديد من الأمراض
فوط المطبخ خطر يسبب الامراض

يعتبر المطبخ اهم جزء فى البيت لانه المكان الذى نطهي فيه طعامنا فيجب ان يكون نظيفا للغاية للحفاظ على صحة الاسرة، فتسعي كل ربة منزل على توفير النظافة داخل البيت بشكل عام وخاصة داخل المطبخ حتى تحميهم من خطورة الاصابة بالعديد من الامراض التي قد تؤدي الى نقص مناعتهم، و كل ما تحلم بيه هو مطبخ واسعا، معقما بالاضافة الى انه خالي من الجراثيم حتي تستمتع باعداد اشهي الاكلات لجميع افراد اسرتها، لكن يوجد خطر كبير لم تلتفت اليه كل سيدة و يؤثر بشكل كبير على صحة الام و جميع افراد اسرتها و من خلال هذا المقال سنوضح ما هو الخطر الذى يوجد داخل كل مطبخ و يتسبب فى العديد من الامراض.

خطر داخل المطبخ يهدد الاسرة و يصيبها بالامراض

اثبتت دراسة امريكية طبية من جامعة اريزونا ان الخطر  الكامن داخل المطبخ و يهدد حياة جميع افراد الاسرة هو “فوط المطبخ” التي تظهر نظيفة لكنها مليئة بالبكتيريا والجراثيم فقد قاموا العلماء بجامعة اريزونا بأبحاث  خاصة حول  عدد 82 فوطة مطبخ تم اخذهم من 82 اسرة فى مختلف انحاء المدن الامريكية تستعمل سواء لمسح الاسطح وتجفيف الايدي او الاطباق، و من هنا ظهرت المفاجأة عندما وجدوا اخطر انواع من البكتيريا المختلفة التي تضر جدا بالصحة، و التي تتعلق بفوط المطبخ، و تنتشر فى خلال يومين و تزداد تلك البكتيريا و تؤدي الى خطر كبير على صحة جميع افراد العائلة وتنتمي تلك البكتيريا الى عائلة العصويات المعوية، وقد نصحوا العلماء بضرورة غسل الفوط وتعقيمها يوميا لتخلص من تلك الخطر الذى يكمن داخل كل مطبخ و لا احد يلتفت اليه، او يفضل استعمال فوط ورقية  تستعمل لمرة واحدة.

طرق تنظيف فوط المطبخ لتخلص من البكتيريا

  1. نقع الفوط  فى ماء ساخن عن طريق تجميع فوط المطبخ كل مساء و عقب الانتهاء من جميع اعمال الطبخ ثم نضيف القليل من مسحوق الغسيل عليها و يترك حتى الصباح ثم نقوم بشطفها و تترك لتجف تماما.
  2. الغليان فى اناء عميق قومى بتجميع الفوط الخاصة بالمطبخ وضعيها فى الماء مع اضافة القليل من الخل و تترك لتغلى لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم نقوم بوضع مسحوق الملابس  ثم تترك جانبا لتبرد ومن ثم تشطف الفوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.