التخلص من الروائح الكريهه تعتبر مشكلة الروائح الكريهة فى البيت من اكثر المشاكل التي يجب التخلص منها فى غرف البيت وخاصة المطبخ و يرجع ذلك الى الاسباب التالية : الروائح التى تنبعث من المطبخ اثناء عملية الطبخ، اما وجود القمامة فى المطبخ و غيرها من الاسباب التى تسبب تلك الروائح الغير مستحبة.

و غيرها الكثير من الاسباب مما يؤدى الى لجوء ربة المنزل الى استخدام طرق غير مناسبة و قد تضر جميع الاسرة مثل معطر الجو و ايضا البخور و قد اثبتت الدراسات انهم من اكثر الانواع خطورة على الجهاز التنفسي و بالاخص على الاطفال الذين يعانون من امراض حساسية الصدر و الربو، ومن خلال مقالنا سوف نوضح الطرق الطبيعية الغير مضرة  والامنة لتخلص من الروائح الكريهة فى المطبخ والبيت.

طرق طبيعية وفعالة للقضاء على الروائح الكريهة داخل المنزل:

  • صودا الخبيز لما لها القدرة الفائقة على امتصاص الروائح الكريهة و تستعمل كالأتي نقوم بوضعها فى طبق صغير اعلي الثلاجة وبعيد عن متناول الأطفال او فى أى مكان به روائح غير مستحبة كسلة الغسيل او صندوق القمامة او داخل الجزامة.
  • الخل الابيض يعتبر الخل الابيض له نفس المفعول ونفس التأثير بالأضافة الى تنظيف و تلميع الاسطح الغير نظيفة لكن لا تلتفتى عزيزتى الى رائحته النفاذة انها تتطاير فى خلال دقائق.
  • الشوفان يمتص الروائح الكريهة والغير مستحبة و يستخدم بنفس طريقة صودا الخبيز عن طريق وضعه على ورقة او فى صندوق صغير مفتوح.
  • البن المطحون ويعتبر البن من الروائح النفاذة التي تقضي نهائيا على الروائح الكريهة و خاصة تلك الروائح المنبعثة من دخان السجائر و التدخين، و يمكن وضع القليل داخل السيارة لتخلص من مشكلة روائح السجائر.
  • الليمون يعتبر من اكثر الطرق الفعالة للقضاء على الرائحة الكريهة فهو يستخدم كمنظف و معقم ايضا و تستخدمه ربة المنزل لدعك يديها لتخلص من رائحة السمك وايضا الثوم فهو يقضي تمام على الروائح الغير مستحبة  و يجعل يديكى عزيزتي اكثر بياضا و يمكن ان تستخدميه ايضا فى تنظيف الاوانى والصحون  للحصول على رائحة جميلة ومنعشة.
  • التوابل و البهارات تتميز بفاعليتها و تأثيرها فى القضاء على الروائح الكريهة وتبديلها بروائح جميلة ومنعشةمثل القرفة والقرنفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *