التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة بالواجبات الصحية السليمة
وجبات وطرق للتخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد أن الأسباب الأساسية في زيادة الوزن هو إتباع نظام غذائي غير صحيح وهذا ما يجعل الشخص دائماً بشعور بالجوع وهناك كيفية التخلص من الوزن الزائد بكل سهول بالوجبات الصحية السليمة التي تناسب كل الأشخاص وتعطيهم الشعور الذي يفتقده الشخص السمين لأن هذه الواجبات تعطي الشعور بالشبع لفترات طويل .

وهذا ما يجعل التخلص من الوزن الزائد أمر سهل جداً دون خوف ولا قلق وفي نفس الوقت هذه الوجبات كاملة العناصر الغذائية المطلوبة والذي يحتاجها الجسم دون أي تأثير سلبى  على الصحة وكل هذا إن اتبعتم طرق كيفية التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة بالوجبات الصحية السليمة.

طرق بسيطة وسهل على كل شخص يريد إنقاص الوزن الزائد

1-هناك كيفية التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة بالواجبات الصحية السليمة ومن أهم الأشياء هي التعرف على أن زيادة الوزن أمر طبيعي ام سبب مرضي وكل هذا أولاً استشارة الطبيب للإطمئنان.

2-تجنب تناول الحلويات والسكريات لأنها عالية السعرات وتزيد ضعف حجم السم.

3-من أفضل التمارين السهلة و البسيطة وهي المشي لأن المشي من الوسائل السريعة التي تساعد على فقد الوزن وحرق الدهون.

4-من أفضل الطرق هي التغذية الصحية السليمة وشرب المياه والحرص على تناول الوجبات الأساسية في موعدها.

5-اكد الكثير من الأطباء بعد الأبحاث على أن من الممكن الحالة النفسية للشخص تؤثر على الوزن وهذا يجعل الوزن في زيادة مستمرة.

6-يوجد بعض الأشخاص يلجئون دائماً للمشروبات الغازية بدلاً من المياه وهذا خطأ كبير جداً لأنها مضر بالصحة و مسبب لزيادة الوزن لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات وإذ تجنبنا تناولها يكون لإنقاص الوزن أسرع.

وجبات صحية سليمة ومغذية تحافظ على الوزن

1-من الوجبات التي يتناولها الكثير من الناس ولا يعرف قيمتها الغذائية في عملية إنقاص الوزن الزائد وهو الفول ويجب أن تكون وجبة الإفطار تحتوي على الفول لأنه من الوجبات التي تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة و كما تحتوي وجبة الإفطار على 3 ملاعق من الفول+ بيضة مسلوقة+ربع رغيف من الخبز الأسمر+طبق السلطة الخضراء وهذا أساسية في كل وجبة.

2- يجب أن تكون وجبة الغداء كاملة العناصر الغذائية ولو بأشياء بسيطة ومن أهمها الخضار المسلوقة وطبق السلطة الخضراء وأي نوع من الأسماك لأنها غنية جداً بالأوميجا 3 التي تفيد الجسم وقت إنقاص الوزن وتعطي الطاقة المطلوب دون أي يحدث مضاعفات فى هذه الفترة.

3- وأخيراً وجبة العشاء المميزة التي يجب أن تكون لا تخلو من كوب اللبن الخالى الدسم أو كوب من الزبادي الدايت وملعقة من الجبن القريش وثمرة الفواكة ويكون هذا عشاء خفيف لا يضر بالصحة وكامل وغني بالكالسيوم ويساعد على إنقاص الوزن الزائد بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.