التخطي إلى المحتوى
أفضل الوصفات الطبيعية والخلطات الذي تساعد على تنعيم الشعر
وصفات تنعيم الشعر

المرأة تاجها شعرها هذا ما يقال وتريد العديد من النساء الحصول على شعر ناعم وجميل، ويريدون دائماً الحفاظ على نعومته ولمعانه وهذا للحصول على شعر حرير، ويريد جميع النساء الحصول على العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية الذي تعيد للشعر اللمعان والحيوية، وتوجد الوصفات الذي تساعد على تنعيم الشعر بدلاً من بهتانة وتساقطه.

أولاً خلطة حليب جوز الهند لتنعيم الشعر

أحضري كوب من حليب جوز الهند وضعي عليه كوب عصير ليمون واخلطيهم جيداً واتركي الخليط في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ضيفيه على شعرك لمدة 10 دقائق وغطيه بمنشفة ساخنة وسرحي شعرك وهو بداخله، وكرر هذه العملية العديد من المرات حتى يصبح شعرك املس ولا ينصح باستعماله للشعر المصبوغ.

ثانياً خلطة زيت الزيتون والعسل لتنعيم الشعر

احضري ملعقتين من العسل الطبيعي ملعقتين من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً، وضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو كرري هذه الخلطة لمدة 21 يوماً وشاهدي النتائج بشكل ملحوظ.

ثالثاً خلطة العسل الطبيعي والحليب لتنعيم الشعر الجاف

احضري كوب من الحليب وضعي عليه 1 ملعقة من العسل الطبيعي واخلطيهم جيداً، وضعي الخليط على شعرك لمدة 30 ساعة واغسلي شعرك جيداً واستعملي شامبو خفيف وجففي شعرك جيداً وكرري هذه العملية كثيراً حتى يصبح شعرك أكثر لمعاناً وأملس وتنعيم للشعر.

رابعاً خلطة الزيوت لتنعيم الشعر

احضري زيت الزيتون أو أي زيت أخر وسخنيه على النار جيداُ واتركيه حتى يبرد ودلكي فروة رأسك به، ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 10 دقائق وأغسلي شعرك جيداً لأنه يغذي شعرك ويكسبة الرطوبة وهي من أهم الوصفات الجميلة والذي تساعد على فرد وتنعيم الشعر المجعد.

خامساً خلطة النسكافيه والشاي لتنعيم ولمعان الشعر

احضري 2 ملعقة من النسكافيه وربع كوب من الشاي الساخن ومعهم صفار بيضتين و1 ملعقة مايونيز و1 ملعقة عصير ليمون، اخلطي كل هذه المقادير جيداً حتى أن تصبح خليط متجانس وضعية على الشعر قبل الاستحمام بساعتين، وبعد ذلك اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو وكرري هذه الخلطة مرتين في الشهر، وهي تعتبر من أهم الوصفات الطبيعية الهامة للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.