التخطي إلى المحتوى
وصفات وخلطات سهلة وسريعة لتنعيم الشعر الجاف
وصفات للشعر الجاف

توجد العديد من العوامل المختلفة التي تجعل الشعر يكون جاف وتالف ومنها السباحة والشمس، ويبحث الكثير من النساء في الوقت الحالي على العديد من الوصفات الطبيعية الذي تريدها النساء لإصلاح شعرها من التلف، وسوف نقدم لكم اليوم الكثير من الوصفات الطبيعية والهامة الذي تجعل الشعر أكثر نعومة وصحة وقوة ونعرضها إليكم حالياً.

أولاً وصفة بياض البيض وزيت السمسم لعلاج الشعر الجاف

يعتبر البيض من أهم الأشياء التي تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين، ويتم استخدامه مع زيت السمسم و وضعه على الشعر وترطيبه وتنعيمه وعلاج الجفاف والتلف، وهذا من خلال مزج صفار 2 بيضة و2 ملعقة من زيت السمسم و2 ملعقة من الماء، ويتم مزجه جيداً ووضعه على فروة رأسك وهو رطب ويترك لمدة 15 دقيقة اشطفيه بالشامبو والماء الدافئ.

 

ثانياً الأفوكادو والعسل يرطب الشعر الجاف ويقوي المتقصف

وذلك الأفوكادو يعد من الفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والزيوت، وهذا لأنه يجعل الشعر رائع وهو علاج للشعر التالف والجاف والمتقصف، عليكي أولاً تقشير حبة أفوكادو واخلطيها بالخلاط الكهربائي مع 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي و1 ملعقة من العسل وبعد الحصول على مزيج متماسك ضعيه على فروة رأسك ودلكيه جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة اشطفيه بالماء الفاتر.

ثالثاً زيت اللوز ولبن الزبادي وصفار البيض لعلاج الشعر الجاف المقصف

قومي بخلط 1 ملعقة من لبن الزبادي و1 ملعقة من زيت اللوز وصفار بيضة و1 ملعقة من العسل واخلطيهم جيداً حتى تحصلين على خليط متماسك، وضعيه على فروة رأسك لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ مرة وبعد ذلك اغسلي بالشامبو.

رابعاً المايونيز يرطب الشعر الجاف والمتقصف

المايونيز يحتوي على البيض والزيت وهم من أفضل الأشياء اللذان يعالجان الشعر التالف والجاف، ومن الممكن أن يتم فرك ووضع المايونيز على فروة الرأس واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.

خامساً الموز وزيت الزيتون وحبوب الذرة لعلاج الشعر الجاف

الموز يوجد به العديد من المكونات الطبيعية المغذية للشعر، ولذلك يتم تقديم العديد من الوصفات الطبيعية بالموز لأنه يساهم في علاج الشعر، وخا من خلال مزج موزة مهروسة مع 1 ملعقة من حبوب الذرة وربع كوب ماء و3 ملاعق من زيت زبتون، واخلطيهم حتى يمتزجا جيداً ويتم وضعهم على الشعر لمجة ساعتين ويتم شطف الشعر بماء فاتر وغسله بالشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.