التخطي إلى المحتوى
اسباب جفاف البشرة : المشاكل الكثير التي تسبب جفاف البشرة وخاصتاً في فصل الشتاء
جفاف البشرة في الشتاء

اسباب جفاف البشرة تتعرض بعض الناس للمشاكل الكثيرة التي تسبب جفاف البشرة وخاصتاً في فصل الشتاء لأن البشرة تتأثر بالعوامل المناخية من الطقس التي تصيب جفاف شديد في منطقة الوجه والشفايف وقد يحدث أحياناً تشققات تسبب الألم الشديد وهذا يجعل عدم الشعور بالراحة طوال الوقت ويكون المظهر غير طبيعي وكل هذا بسبب الجفاف لأن خلايا البشرة حساسة جداً ومن السهل التأثير عليها من هذه العوامل ويوجد عدة أسباب في جفاف البشرة في الشتاء سوف نعرضها عليكم من خلال هذا المقال المتميز للوصول بكل سهولة لحل المشاكل الكثيرة التي تسبب جفاف البشرة في فصل الشتاء.

السبب الرئيسي وراء جفاف البشرة في فصل الشتاء

1-من أهم هذه الأسباب التي تسبب الجفاف للبشرة في الشتاء عدم شرب المياه لأن المياه تحمي من الجفاف وتعطي الرطوبة التي تحافظ على البشرة من الجفاف لأن في الشتاء لا يحدث مادة تعرق للبشرة فيجب لا غني عنها أطلاقاً.

2-المشاكل الكثير التي تسبب جفاف البشرة وخاصتاً في فصل الشتاء أكثر الأشياء التي تسبب جفاف للبشرة في الشتاء عدم تنظيف وترطيب البشرة بالمواد الطبيعية.
3-أستخدام مستحضرات كيماوية تؤثر على البشرة في الشتاء و تجعلها شديدة الجفاف.
4-سبب مهم جداً يجعل البشرة جافة وقاسية في الشتاء وهو التغذية الغير سليمة وصحية .

طرق الوقاية من جفاف البشرة في فصل الشتاء

1- الحرص وبشدة علي تناول شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في الشتاء لأن الجسم يحتاج إلى شرب الماء لترطيب البشرة والجسم وعدم الجفاف.
2-استخدام مرطبات طبيعية للبشرة الجاف التي تحتوي على فيتامين c لأنه يقوي البشرة ويجعلها صحية ورطبة في الشتاء.
3-الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي ترطب البشرة من الداخل وتجعل ملمسها ناعم وغير جاف في الشتاء لأن البشرة تكون أكثر تعرضاً للجفاف.

طرق ماسك للبشرة الجاف في فصل الشتاء

1-الماسك الأروع في النتائج للبشرة الجاف في فصل الشتاء ومكوناته بسيطة وهو عبارة عن نصف كوب من ماء الأرز الساخن +ملعقة من الجيلاتين+ملعقة من الشاي الأخضر نقوم بتذويب المكونات مع بعضها و نضعهم على النار حتى الغليان ونتركهم دقائق حتى يبرد الماسك ونقوم بوضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بإزالة الماسك و شطف الوجه بماء الورد ويكرر مرتين في الأسبوع.

2-ماسك القهوة الذي يساعد على حل مشكلة الجفاف في الشتاء ويقوم بترطيب البشرة وشدها وجعلها ناعمة وهي عبارة عن 2 ملعقة من القهوة+ ملعقة من العسل ونخلطهم مع بعض ونقوم بإحضار قطعة من القطن حتى نقوم بتوزيع بها الماسك على كل منطقة في الوجه ونتركها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه.

3-ماسك الموز وماء النعناع الذي يساعد في رطوبة البشرة وجعلها مليئة بالحيوية في فصل الشتاء وهو مكون من ثمرة مهروسة من الموز+2 ملعقة من ماء النعناع نخلطهم جيداً ونضعهم علي البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة ونغسل الوجه ويكرر الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.