التخطي إلى المحتوى
اسباب السمنة وعلاجها وتاثيرها على صحة الإنسان
امراض تسببها السمنة

يعاني الكثير من الناس من الجنسين الرجال والنساء من مشاكل السمنة وزيادة الوزن ويوجد الأسباب التي تسببها السمنة وتؤثر على صحة الإنسان وتعرضه للكثير من المشاكل التي تعطيه شعور بعدم الراحة و الإحراج الشديد الذي يؤثر على النفسية يجعل الشخص  طوال الوقت حزين وفاقد الأمل بأنه يأتي يوم ويخسر الوزن الزائد ونصيحة مهمة يجب على كل شخص يعاني من مشاكل السمنة يجب أن يوجد عزيمة لكي ينجح في إنقاص الوزن والوصول للجسم المثالي الذي يحلم به دون مجهود ودون الحاجة إلي الاتجاه للعمليات الجراحية لشفط الدهون والتي تكون لها خطورة كبيرة على الصحة فلا داعي لكل هذه الأمور المكلفة الغير امنه وغير ذلك هناك الأسباب التى تسببها السمنة وتؤثر على صحة الإنسان وتعرضه للكثير من المشاكل و أنتم بغنى عنها فأسرعوا في فقدان الوزن.

الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب السمنة

1-من أهم الأمراض وأكثرها أنتشراً بسبب السمنة المفرطة وهو مرض السكر لأن السمنة تقاوم مادة الأنسولين الموجود داخل الجسم فتعرضه للسكر.

2-تصيب السمنة الإنسان وتسبب له ضعف في عظام الجسم من كثرة الوزن الذي تحمله العظام وكما تؤثر على ضعف الحركة لعدم المشي.

3-من الأسباب التي تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان بسبب السمنة  لأنها تصيب الشخص بمرض  القلب لأنها تعرض صحة الإنسان للنوبات القلبية.

4-في الوقت الحالي ارتفعت نسبة كبيرة من الذين يعانون من عدم القدرة على الإنجاب بسبب السمنة لها تؤثر على الحيوانات المنوية عند الرجال وتؤثر في ضعف التبويض عند السيدات.

5-تؤثر السمنة بشدة على شعور الأشخاص بالحالة النفسية السيئة والاكتئاب الشديد واليأس من عدم القدرة علي فعل الأشياء التي يريدون و يمارسونها في حياتهم اليومية.

6-تسبب السمنة مرض من أخطر الأمراض وهو السرطان لأن الخلايا السرطانية تختبئ في الجسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

كيفية الوقاية من السمنة بالطرق البسيطة

1-الحفاظ على عدم تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون عالية للتقليل من حدوث سمنة.

2- ممارسة التمارين الرياضية البسيطة وخاصة تمارين المشي يومياً على الأقل نصف ساعة في اليوم لعدم اكتساب  دهون في الجسم.

3-هناك أطعمة غذائية طبيعية تساعد على تقليل حدوث زيادة في الوزن ومن أهمها الكرنب والترمس والحمص والبروكلي والحلبة الخضراء هذه الأطعمة تعطي الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة.

4-الابتعاد عن الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون كثيرة وتجنب المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تسبب السمنة وتبديل المشروبات الغازية بالماء لأنها الأفضل للصحة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.