التخطي إلى المحتوى
حل مشاكل البشرة وتفتيح البشرة وطرق العناية بها طبيعياَ
العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية

تحتاج البشرة للأهميه الكبيرة لأن الوجه تتعرض للكثير من المشاكل ولكن يوجد الطرق الصحية السليمة والمواد الطبيعية لكيفية حل مشاكل البشرة وطرق العناية بها  لكي تبقى دائماً نضرة ومتميزة دون استخدام مستحضرات كيماوية مكلفة ولا تستفيد منها البشرة بشئ بل بالعكس تكون نتائجها سلبية على البشرة وتعرضها لعدة مشاكل متعددة تتلف أنسجة البشرة ومن هذه اللحظة يوجد الطرق الصحية السليمة والمواد الطبيعية لكيفية حل مشاكل البشرة وطرق العناية بها.

طرق بسيطة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها

1-الحرص الدائم على استخدام فيتامين c لأنه يقوي الخلايا والأنسجة في البشرة و كما يساعد على تقويتها ومرونتها لكي تكون بشرة مشرقة وصحية.

2-التغذية الصحية لها أهمية كبيرة تنعكس على البشرة بالنتائج المضمونة لأن إذا كان التغذية صحية فتكون البشرة خالية من التجاعيد وتظهر بشكل صحي ومتميز.

3-عدم وضع مستحضرات التجميل علي بشرتك طوال الوقت لأنها تؤثر فيما بعد علي أنسجة البشرة وتجعلها مترهلة وتالفة و فاقدة للحيوية.

4-استخدام المرطبات الطبيعية علي البشرة لكي تحميها من الجفاف.

5-ومن أهم الأشياء التي تساعد على بقاء البشرة نضرة طوال الوقت هي تناول قدر كافي من الماء.

6-يجب عمل تمارين و تدليكات خاصة بالبشرة لتحفيز الدورة الدموية لكي تكون نتيجة العلاج مضمونة وإيجابية.

مواد طبيعية لكيفية العناية بالبشرة من الداخل والخارج

1- تناول الخرشوف لأن يحتوي على العديد من الفوائد ومن أهمها يحتوي على الفسفور والحديد   والكالسيوم والبروتين الذي يساعد البشرة في تقوية البشرة من الداخل.

2-الخيار وهو من الخضروات التي تحمي من جفاف البشرة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف و يمكن استخدام شرائح الخيار علي منطقة العين لأنه يساعد علي القضاء علي الهالات السوداء حول منطقة العين.

3-من أفضل الخضروات الورقية التي تحمي البشرة وتغذيها وهي السبانخ لأنها تحتوي علي الحديد وهذا مفيد جداً لحماية البشرة والعناية بها من الداخل.

4-ثمرة الرمان تحتوي علي العديد من الفوائد الصحية التي تحتاجها البشرة لأن الرمان يساعد على تجديد الخلايا الميت وكما يجعل البشرة تظهر أصغر سنن وينشط الدورة الدموية.

5-من الفواكه التي تحارب الشيخوخة و لها تأثير مهمة على البشرة وهو الموز لأنه يحتوي على الألياف والمغنسيوم وفيتامين e و c التي لهما أهمية للعناية بالبشرة وجعلها صحية ويمكن استخدامه ماسك للبشرة مع ملعقة من العسل يكون الموس مهروس ونضع عليه العسل ونضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

6-كما ذكرنا في بداية المقال عن أهمية فيتامين c فيجب تناول الفواكه الغنية بفيتامين c وهو موجود في ثمرة المانجو ويساعد على القضاء على عيوب البشرة ويمنع حب الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.