التخطي إلى المحتوى
10 طرق طبيعية لفرد الشعر في البيت خلال أيام قليلة
طرق طبيعية لفرد الشعر

جيع النساء حالياً يبحثون عن الكثير من الوصفات الطبيعية الهامة والمنزلية الذي يتم استخدامها لفرد الشعر، وهذا يكون بدلاً من مكواة الشعر والسشوار وهذا يكون من أجل فرد الشعر ويتم البحث عن المواد الطبيعية بدلاً من الكيميائية.

أهم الوصفات الطبيعية لفرد الشعر في المنزل

أولاً وصفة الموز والتفاح

  1. احضري ثمرة الموز ثم بعد قومي بتقشيرها وضعي القشرة في الشمس وهذا حتى تجف جيداً وبعد ذلك قومي بطحنها لتحصلي على بودرة ناعمة.
  2. احضري ثمرة تفاح ثم بعد ذلك قومي بتقشيرها ووضعها في ماء على النار حتى يتم سلقها، ويعد ذلك قومي بهرس التفاحة وأضيفي إليها ملعقة بودرة من قشر الموز.
  3. أضيفي الخليط السابق إلى شعرك ولكن مع مراعاة توزيعه بشكل جيد وسط جميع منابت الشعر، ثم بعد ذلك اتركي الوصفة على شعرك لمدة ساعة واحدة واغسليها بماء دافي وشامبو ثم كرري هذه الوصفة اسبوعياً.

ثانياً وصفة زيت الزيتون

  1. لابد من احضار ربع كوب من زيت الزيتون واضيفي إليه نخاع عظام البقر وضعية على نار هادئه واتركيهم لمدة 10 دقائق.
  2. ثم بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء ثم ضعي الخليط على شعرك وهو رطب ووزعيها جيداًحتى تغطي به شعرك من جميع الجهات، وغطي فروة رأسك بفوطة واتركيها على شعرك طول الليل.
  3. اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو وسوف تلاحظين فرق كبير من حيث النعومة وفرد الشعر.

ثالثاً وصفة الزبدة

  1. لابد من ان تقومي بإذابة كوب من الزبدة على النار، وضيفي لها نصف كوب زيت زيتون وضيفي لهم صفار بيضة وامزجيهم جيداً.
  2. ضعي الخليط على شعرك ووزعيها جيداً على فروة رأسك، واتركيها لمدة 3 ساعات و ننصحك بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لتحصلي على نتائج هامة و رائعة لفرد الشعر وتنعيمه وعلاج التجاعيد والجفاف.
  • .وصفة عسل النحل
  • أضيفي 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك وتوزيعه جيدًا.
  • قومي بتغطية شعرك بواسطة كيس من البلاستيك، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو ولابد من الحفاظ على الشعر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.