التخطي إلى المحتوى
نصائح هامة وأفضل الطرق الخاصة للعناية بالشعر
العناية بالشعر

جميع النساء يبحثون دائماً عن الطرق الهامة والأساسية التي تساعد في عناية والحفاظ على الشعر، وسوف نقدم لكم اليوم الطرق المثلي والهامة للعناية بالشعر وحتى تجعلي شعرك قوى وناعم وتحافظ على الشعر من التلف والتجاعيد ويجعله ناعم وجميل وحيوي وصحي، وسوف نقدم العديد من الأمور والعادات والتي تأتي من شأنها العناية بالشعر.

الأساليب والطرق الهامة للعناية بالشعر

توجد العديد من الطرق الهامة والاساسية اليومية الذي تساعد على العناية بالشعر، وتنتشر هذه الطرق عبر الكثير من المواقع الالكترونية المختلفة الذي تقدم جميع الطرق والوسائل الاساسية للمحافظة على الشعر وعنايته بشكل دائم.

أولاً تصفيف الشعر

يتأثر الشعر بشكل كبير بالاهتمام اليومي من خلال تصفيف الشعر ويتأثر به صحة الشعر، ولابد وأن تتبعي العديد من النصائح الهامة والصحية الخاصة بالتصفيف والاقتراحات، وهذا يكون للحصول على العديد من الطرق الهامة والخاصة بقص الشعر وهي تعمل على الحفاظ على الشعر الضعيف.

ثانياً روتين العناية بالشعر

  • لا تمشطي شعرك وهو مبلل لابد وأن تمشطي شعرك بداية من أسفل الرقبة لأعلى وهذا من أجل تنشيط جميع الجذور الضعيفة، ولابد من تمشيط الشعر بمشط أو فرشاة خشبية بدلاً من الفرشاة البلاستيكية أو المشط المعدني وهذا يمنع الشعر من الجفاف عن طريق توزيع الزيت في العديد من الأنحاء المختلفة بفروة الرأس، وهذا لا يضر الشعر مثل الفرشاة المعدن.
  • لابد من أستخدام الموزع عند تجفيف الشعر ولا تعرضي شعرك بشكل مباشر للمجفف.
  • يجبب أن تختاري نوع شامبو مكثف للشعر وهذا لأنه يساعد على جمال شعرك وهو يظهر وكأنه أكثر كثافة وهو يساعد على تخفيف وعدم إظهار خفته.

قصات الشعر

  1. أولاً قصات الشعر القصيرة الكلاسيكية وهي من أفضل القصات الذي تساعد على التخلصؤمن عيوب الشعر الخفيف عن الأطراف.
  2. ثانياً قصات الشعر القصيرة غير المنتظمة وهي تعتبر من أفضل وأهم قصات الشعر وتكون فيها أطوال الخصل غير منتظمة وهذا يعطي إحساساً بثقب وكثافة الشعر.
  3. ثالثاً قصة الشعر متوسطة الطول وهي تكون عند الكتفين و تكون محيطة بطول الوجه.
  4. رابعاً قصة الشعر القصيرة وهي ذات القصة الأمامية الطويلة وهي المناسبة للشعر الخفيف جداُ من أمام الرأس.

النظام الغذائي

شعرك ينمو حوالي ربع أو نص بوصة كل شهر وأساس شعرك الجديد هو التغذية التي تتناوليها وإذا كنتي تتغذي بشكل صحي كلما كان شعرك الجديد صحي:

أولاُ سمك السلمون هو من الأشياء الهامة و الغنية بالأوميجا 3 وفيتامين B-12 والحديد وهي من العناصر الهامة والمفيدة لصحة فروة الرأس.

ثانياً الخضروات الغامقة والسبانخ والقرنبيط تعتبر من أهم المصادر الممتازة والهامة الفيتامينات المفيدة للشعر، وهي الذي يحتاج إليها الشعر ويوجد بها الحديد والكالسيوم المفيد لبصيلات الشعر.

ثالثاً الفاصوليا وهي من الحبوب الهامة وجزء مهم من النظام الغذائي الخاص للعناية بالشعر وهذا لأنه يوفر العناية الكاملة بالشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.