التخطي إلى المحتوى
12 وصفة سهلة وسريعة لعلاج وتنعيم الشعر الجاف والتالف
وصفات للشعر التالف والجاف

جفاف وتلف الشعر من المشاكل التي تتعرض لها النساء بشكل شهري وخاصة في فصل الشتاء، لذلك فسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية والجميلة التي تستفيد منهم النساء، وتعتبر الوصفات الطبيعية من أهم الأشياء الذي تستخدمها جميع النساء بدلاً من المستحضرات الكيميائية الذي تهلك الشعر كثيراً وتجعله تلف وتجعد.

أهم الوصفات الطبيعية الذي تستخدمها المرأة لتنعيم الشعر الجاف والتالف

الحليب المغلي ضعي الحليب المغلي داخل وعاء وضعي فيه قطنة ثم طبقيها بشكل مباشر على شعرك وفروة رأسك ثم اتركيها لمدة ساعة ثم بعد ذلك اشطفيه جيداُ.

بذور الحلبة

انقعي 50 جم من بذور الحلبة في الماء طوال الليل واطحنيها في الصباح واضيفي عليها 4 ملاعق من الزبادي زبعض القطرات من زيت الزيتون والقليل من العسل ثم ضعي على رأسك هذا الخليط لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بماء دافئ بالشامبو والبلسم.

الموز

اهرسي 2 موز وضيفي إليها لها 2 ملعقة زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون وضيفي الخليط على شعرك واتركية لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

زيت الزيتون

استخدمي زيت الزيتون الدافئ ودلكي به فروة رأسك بأطراف أصابعك ثم قومي بشطفه جيداً بالماء والشامبو.

العسل

اخلطي معلقتين من العسل مع ملعقة حليب أو زبادي مع زيت جوز الهند وضعيها على النار لبعض الوقت ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو والبلسم.

المايونيز

قومي بوضع نصف كوب من المايونيز على شعرك وبدلكي الفروة برفق وشعي عليها غطاء بلاستيكي لمده نصف ساعة ثم قومي بشطفه من الشعر جيداً.

الأفوكادو

قومي بهرس 1 ثمرة من الأفوكادو وضعي عليها ربع كوب من الحليب و1 كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند وضعيها على شعرك واتركيها لمده 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

الجيلاتين

يضاف الجيلاتين إلى كوب من الماء الساخن ويتم وضعة على الشعر المغسول بالشامبو وتركه لفترة ثم يتم شطفة مجدداً بالماء الدافئ.

الألوة فيرا

يتم خلط 4 ملاعق من جل الألوة فيرا و2 ملعقة من زيت جوز الهند و3 ملاعق من الزبادي ويتم تطبيقها على الشعر لبضع الوقت ثم يتم غسلها جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

زيت اللوز

سخني ملعقتين من زيت اللوز الحلو لمدة لا تقل عن 40 ثانية ثم ضيفي إليه خلاصة الفانيليا لتضفي رائحة متميزة له، ثم ضعي الزيت على فروة رأسك و دلكيها بأطراف أصابعك واتركية لمدة 35 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.

الكاكاو

يعتبر مسحوق الكاكاو من أهم طرق العلاج المذهلى للشعر الجاف التالف ويتم وضع العسل وخل التفاح على مسحوق الكاكاو والزبادي وهذا حسب طول شعرك ويترك للعديد من الدقائق ثم يغسل بالشامبو جيداً.

البابونج 

يعد شاي البابونج من أهم الأنواع الجميلة والمتميزة وعلاج هام للشعر الجاف والمجعد، وهذا يكون عن طريق وضع كيس من الشاي داخل نصف كوب من الماء المغلي واتركية لبعض الوقت ثم بعد ذلك أضيفي عليه ربع كوب من زيت الزيتون ثم ضعية على شعرك.

 السكر

ضيفي إلى السكر كوب من الماء وحركيها بشكل جيد حتى يذوب السكر تماماً ثم بعد ذلك قومي بوضعة على شعرك الجاف وقومي بتكرار هذه العملية بشكل منتظم حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.