التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتنعيم وتكثيف الشعر بشكل سهل وسريع
تكثيف الشعر

تكثيف وتنعيم الشعر من أهم الأشياء التي تبحث عنها جميع النساء، وهذا لأن الشعر هو تاج المرأة وسوف نقدم لكم اليوم العديد من الوصفات الطبيعية الذي تساعد على تكثيف الشعر، وتوجد العديد من الأسباب الذي تجعل الشعر غير كثيف ومن أهمها العوامل الوراثية، وتوجد بعض الأشياء الذي تؤثر على الشعر الذي تتمثل في فعل بعض العادات الخاطئة ولابد من اتباع العديد من الارشادات والسلوكيات الهامة الذي سوف نرصدها اليكم اليوم للحصول على شعر اكثر كثافة ونعومة ولمعان.

عادات يومية هامة لتكثيف الشعر

  • الشعر الكثيف يتم الحصول عليه عندما يتم التوقف تماماً عن استخدام الصابونة واستخدام الشامبو، ولابد من استخدام الشامبو المناسب لشعرك واستخدام البلسم الذي يساعد على تسريح الشعر بشكل سهل ويحافظ على رطوبته.
  • لابد من استخدام كيس المخدة الحرير بدلاً من القطن حتى لا يحتك الشعر كثيراً ببعضه يؤدي لتساقطه.
  • يجب ان تتناولي الفاكهة والخضار بشكل كبير والاكثار من تناول شرب المياه.
  • لابد وأن تغسلي شعرك مرتين أسبوعياً.
  • يجب أن تستخدم الماء الفاتر اثناء الاستحمام لأن الماء الساخن يؤذي فروة الرأس كثيراً.
  • بعد الانتهاء من الحمام وتنشيف شعرك جيداً عليكي بتسريح شعرك من الأطراف حتى تتخلص من الرطوبة الذي توجد داخل الشعر بشكل كامل، واتركي شعرك ليجف في الهواء أو باستخدام المجفف الكهربائي.

أهم الوصفات الطبيعية لكثافة ونعومة الشعر

أولاً الثوم استخدام الثوم مع زيت الزيتون والليمون ويضعوا على بعضهم البعض ثم يتم تدليك بهم فروة الرأس بشكل مستمر، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ واستخدمي هذا لمده أسبوع واحد وسوف تلاحظين الفرق.

ثانياً وصفة البيض يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض واخلطيهم جيداً حتى تصبح عجينة، ثم بعد ذلك ضعي الخليط على على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك أِطفية جيداً بالماء الدافئ والشامبو وكرري العملية بإنتظام وسوف تشاهدين الفرق.

ثالثاً وصفة البصل البصل من أهم النباتات التي تحتوي على الكبريت وهو يحفز الشعر على النمو، وهذا يكون من خلال استخراج عصير البصل وضعيه على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك قومي بشطفها جيداً من الشعر بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.