التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من القشرة في الشعر بطرق بسيطة ومضمونة
أسباب القشرة والتخلص منها

مشكلة القشر أمر صعب للكثير من الأشخاص لأن يسبب لهم الإحراج الشديد وعدم الشعور بالراحة ولكن بعد التقدم
الطبي وجد حل سهل لكيفية التخلص من القشرة في الشعر بطرق بسيطة ومضمونة جداً وقد يعاني النساء والرجال من القشرة ومن أكثر الأشخاص تعرضاً للقشرة هم أصحاب الشعر الدهني وهذا لأن الشعر الدهني يكتسب الأتربة ويعرضه للتلف والقشرة، و كما تسبب القشرة الكحة الشديدة في فروة الرأس وهذا يجعل الأشخاص يشعرون بالألم الشديد وفي بعض الأحيان قد يؤثر على الحالة النفسية للشخص بعد شعور بالارتياح لعدم ظهور المظهر المطلوب، وسوف نشرح في هذا المقال كيفية التخلص من القشرة في الشعر بطرق بسيطة ومضمونة.

الأسباب التي تعرض الشعر للقشرة

1-من أهم  الأسباب استخدام مواد غير طبيعية وكريمات كثير وهذا يجعل فروة الرأس تتأثر وتتجمع القشرة في الشعر لإن هذه المواد تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية.

2- أن يوجد أسباب مهمة جداً لتكوين القشرة وقد يحدث للشخص مرض جلدي مثل الصدفية والأكزيما التي سبب رئيسي في وجود القشرة لأن تعرض فروة الرأس للعدوى الفطرية التي تسبب القشرة.

3-عدم الاهتمام بغسل الشعرجيداً سبب مهم لوجود القشرة في الشعر لأن مع وجود القشرة يجب على كل الأشخاص فعل امر مهم وهو أيضاً تمشيط الشعر لتحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس وهذا يقلل من القشرة ويجعل الشعر صحى.

الخلطات الطبيعية لكيفية التخلص من القشرة في الشعر بطرق بسيطة ومضمونة

1-خلطة مضمونة ومجربة ونتائجها ممتازة للتخلص من القشر وهي عبارة عن كوب من البقدونس المفروم+نصف كوب من الماء الدافئ نقوم بخلطهم جيداً ثم نضعهم على فروة الرأس مع التدليك حتى تتخلخل الوصفة في الشعر وبعد ذلك يشطف الشعر جيداً بالماء الدافئ وهذا الوصفة ينصح باستخدامها يومين في الأسبوع.

2-هذا الوصفة بسيطة وغير مكلفة ومتواجدة في كل بيت وهي عبارة عن 8 حبات من الليمون+ 2 لتر من الماء الساخن نضعهم علي النار لمدة 7 دقائق ونتركهم 5 دقائق ونقوم بغسل الشعر بماء الليمون وهذا يخلص الشعر من القشرة نهائياً ونكررها من 3 إلي 4 مرات في الأسبوع.

3-وصفة فعالة ومفيدة ومغذية وتقضي على القشرة وهي عبارة عن 2 عدد من البيض+2 ملعقة من اللبن الرايب نخلطهم جيداً ثم نضعهم على الشعر لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء الدافئ ويدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.