التخطي إلى المحتوى
طرق بسيطة و وصفات طبيعية لفرد الشعر بأقل التكاليف
وصفات مهمة للشعر

أن الشعر هو سر جمال المرأة و أنوثتها،ولذلك تبحث كل إمرأة عن الحل المناسب والوصول إلى طرق بسيطة ووصفات طبيعية لفرد الشعر بأقل تكلفة دون الحاجة إلى إستخدام الكريمات والمواد المضر للشعر لأنها تحتوي علي مواد كيماوية تضعف وتؤثر على بصيلات الشعر وتعرضه للمشاكل،وإذا تريدين الشعر الصحي الناعم يجب الإهتمام بالتغذية التي لها دور كبيرة وفعال لتقوية جذور الشعر من الداخل قبل الخارج للحصول على نتائج إيجابية 100%، ومن اليوم وداعاً لمشاكل الشعر وأهلان بالشعر الناعم واللامع لأن هذه طرق بسيطة ووصفات طبيعية لفرد الشعر بأقل التكاليف.

وصفات متنوعة لتنعيم وفرد الشعر

1- يوجد طرق بسيطة و وصفات طبيعية لفرد الشعر بأقل التكاليف وهذه من أسهل الوصفات للشعر ومجربة ومضمونة وهي تتكون من 5 فصوص من الثوم المفروم+ملعقة كبيرة من زيت الزيتون+نصف كوب من الجرجير المفروم نقوم بخلطهم جيداً ُم نضعهم على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة للحصول على نتائج ممتازة ثم يشطف الشعر وهذه الوصفة تساعد في تقوية الشعر،وتكرر هذه الوصفة يومين في الأسبوع.
2-وصفة الصبار وهي مكون من 3 ملاعق من مادة جيل الصبار الطازج+ملعقة من زيت اللوز ثم نقوم بخلطهم جيداً ونضعهم على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ وهذه الوصفة تعطي لمعان ونعومة للشعر وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

3-وصفة سحري وجبارة للشعر وهي عبارة عن 2 ملعقة من المايونيز+ملعقة من زيت المنك نخلطهم جيداً ونضعهم على الشعر ونتركهم لمدة 10 دقائق تقريباً وتكرر مرتين في الأسبوع لأن هذه الوصفة تساعد على تنعيم الشعر.

أهم الوصفات لفرد الشعر الجاف

1-وصفة متميزة وينصح بها الكثير من أطباء العلاج الطبيعي وهي عبارة عن كوب من الجزر المبشور+3 ملاعق زيت زيتون نقوم بوضع بسلق الجزر ثم نحضر قطعة من الشاش ونضع بها الجزر ثم يصفي جيداً ثم نضع عليه الزيت ونضعهم علي فروة الرأس ونتركهم لمدة 20 دقيقة وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع لأنها تقوي الشعر وتجعله صحي وتمنع الهيشان وتعطي نعومة وحيوية للشعر.

2-وصفة الزبادي والعسل للشعر الجاف والفاقد الحيوية وهي كوب الزبادي +2 ملعقة من العسل النقي نخلطهم جيداً ثم نقوم بتدليك فروة الرأس لمدة 10دقائق ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة يومين إلي ثلاثة في الأسبوع.

3-هذه الوصفة من الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر الجاف وهي ملعقة من زيت الخروع+ملعقة من زيت اللوز+ملعقة من زيت الزيتون+ملعقة من زيت الصبار نقوم بخلط الزيوت مع بعضها ثم نقوم بعمل تدليك ودهان الزيت في فروة الرأس ووضع فوطة ساخنة على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.