التخطي إلى المحتوى
أعراض الحمل المبكر والتعرف على أعراضه قبل الدورة الشهرية وأختبار الحمل
الحمل المبكر والتعرف على أعراضه

عندما يحدث الحمل في فترة مبكرة فتظهر معه بعض الأعراض التي تحتار السيدة فيها إن كانت حمل أم لا، وسنتناول في هذا المقال الحمل المبكر والتعرف على أعراضه لتتعرفي عليها سيدتي حتي لا تتعارض عندك مع أعراض اخري وتسبب لكي الحيرة والقلق، وننصحك بإجراء أختبار الحمل للتأكد من حملك ولا تكتفي بملاحظة الاعراض لأنها ليست صالحة للحكم النهائي على وجود حمل أم لا.

تعرفي على أعراض الحمل المبكر
الحمل المبكر وأعراضه

 

أعراض الحمل المبكر

للحمل المبكر سيدتي عدة اعراض قد تأتي لتنبهك بضرورة عمل أختبار للتاكد من الحمل، فإليكي فيما يلي أهمها:

1- شعور بالتعب الشديد في الصباح وشعور بالإعياء والإرهاق والغثيان الصباحي وقد يصحبه القئ، وهذا نتيجة التغييرات التي تحدث في الجسم نتيجة الحمل.

2- قد تلاحظي سيدتي ذهابك إلى الحمام بصورة مبالغ فيها بشكل مستمر، وهذا يعتبر عرض من اعراض الحمل المبكر.

3- قد تعاني سيدتي من الأمساك أو من الافرازات المهبلية الكثيرة التي لها رائحة غريبة عن قبل.

4- يمكن ان تشعري بالنفور من بعض الأغذية ولا تستطيعي الوقوف في المطبخ للطهي بشكل عادي لأنك قد تصابي بالقئ أو النفور بشكل غير معتاد عليكي من قبل.

5- تزيد لديكي سيدتي في فترة الحمل حاسة الشم والتذوق، وهو عرض من الأعراض المبكرة للحمل حيث تظهر في الأسابيع الأولي وقد تلاحظيها أو يلاحظها من حولك.

وعليكي سيدتي عند ملاحظة هذه الاعراض عمل أختبار الحمل للتأكد من هذا الخبر السعيد، لأن قد يكون الأعراض مجرد حمل كاذب او قد تكون عرض لمرض اخر أو تعب أخر تصابين به، وسوف نشرح لكي في الفقرة القادمة كيفية عمل اختبار الحمل في منزلك عند ملاحظة هذه الأعراض للتأكد من أنك حامل.

إجراء اختبار الحمل للتأكد من الحمل المبكر

يمكنك سيدتي إجراء أختبار الحمل بسهولة في المنزل وذلك عن طريق شراء جهاز أختبار الحمل من الصيدلية وأخذ عينة من البول ويفضل أن يكون في الصباح لأن البول في الصباح يكون به الكثير من الهرمونات ويكون أكثر وضوحًا لظهور نتائج أختبارات الحمل.

وعند إجراء الأختبار سوف يظهر لكي ان النتيجة إيجابية وأنك حامل وعندها ستكون اعراض الحمل المبكر صحيحة، أو تأتي النتيجة سلبية وعندها عليكي التأكد من خلال عمل فحص الدم للتأكد القاطع إنك لست حامل وأن الأعراض ليست اعراض حمل مبكر.

الحمل المبكر
الحمل المبكر والتعرف على أعراضه