التخطي إلى المحتوى
اعراض الحمل الأولية : تفاصيل الحمل المبكر وعلاماته
اعراض الحمل

تختلف اعراض الحمل من سيدة الى اخرى وذلك حسب تجربتها للحمل حيث تظهر هذه الاعراض فى الاسابيع الاولى من الحمل، ثم تختفى لتظهر مرة اخرى مع نهاية الحمل فى هذا المقال سنتعرف على تلك هذه الاعراض و التى قد تستمر طوال فترة الحمل و هى:

الام و تورم فى الثدى

من أحد أعراض الحمل الشائعة هى حساسية وتورم الثدي الناجم عن ارتفاع مستوي الهرمون ان الإحساس بالألم أو بالوخز في الثديين، هو واحدا من أكثر الأعراض شيوعا للحمل ، حيث انه في وقت مبكر من الحمل يمتلئ الثدى ويتبدل شكله تحسبا لإنتاج اللبن ، فقد يصبح حساسا لبضعة أشهر حصيلة لهذا.

وجع وتشنجات اسفل البطن

تعتبر التقلصات والوجع القوي التى تتم اسفل البطن كتلك التقلصات والتشنجات التى تتم قبل الدورة الشهرية من اكثر إشارات الحمل،و تكرر بين الحين والاخر فى اول الحمل.

من اعراض الحمل : انتفاخ الجسم

يعتبر الانتفاخ من اهم علامات الحمل التى لا تلتفت اليه الكثير من السيدات الحوامل و يرجع ذلك للتغيرات الهرمونات خلال فترة الحمل.

علامات الحمل في الايام الاولى : الاجهاد و التعب

الاحساس بالتعب والاجهاد دون  سبب صريح يُعد علامة على وجود حمل ويعود هذا الى تزايد هرمون البروجيسترون فى الدم مما قد ينتهى الى  الجهد والارهاق و النوم فى اى وقت خلال اليوم.

الغثيان فى الصباح

الغثيان المصحوب بالقىء يعتبر من الامور المزعجة لكل امرأة حامل لكنه يشير الى ان المشيمة فى تطور جيد و هرمونات الحمل تعمل بشكل جيد للحفاظ على صحة الجنين.

دخول الحمام المتكرر

يعتبر من علامات الحمل البارزة فمع بداية انغراس الحمل داخل الرحم يبدا  عمل افراز هرمون الحمل و ذلك جزء من التغيرات الهرمونية  التى يعيشها جسمك  سيكون عندك الرغبة المتكررة فى دخول الحمام.

ضيق التنفس

يحدث ضيق التنفس للمرأة الحامل مع بداية الحمل وفى اخر مدة الحمل وذلك لاحتياج المرأة لكمية اكبر من الاوكسجين لان الجنين فى الرحم يحتاج ايضا الى الامداد بالاوكسجين.

الدوار او الاغماء

ان الاحساس بالدوار او الاغماء  يعتبر من العلامات المؤكدة بوجود جنين داخل الرحم و ذلك يحدث مع اول الحمل و لذلك ينخفض السكر فى الدم، مما ينتج عنه الانحفاض فى الضغط ويؤدى الى الدوار واحيانا الاغماء.

ومن خلال هذا المقال والاعراض الاولية ستعرفين الاعراض الاكثر شيوعا عن بداية الحمل حتى تستعدى الاستعداد الكامل للحمل مع ارشادات الطبيب، كما سوف نعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.