التخطي إلى المحتوى
رجيم الرضاعة : الرجيم الأفضل خلال فترة الرضاعة الطبيعية
رجيم للأم المرضعة

رجيم الرضاعة  قد تعاني الكثير من النساء من الوزن الزائد الذي تكتسبه خلال فترة الحمل وهناك الرجيم الأفضل خلال فترة الرضاعة الذي يجعل التخلص من الوزن أمر سهلاً دون أي مضاعفات تؤثر علي المرأة المرضعة ولا على طفلها لأن بطرق بسيطة سوف تحصلين على جسم رشيق وجذاب دون مجهود ولا حاجة إلي الأدوية التي تؤثر على الصحة وقد تسبب مشاكل كثيرة وسنعرض وصفات طبيعية ومفيدة وصحية قد تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت لأن هو الرجيم الأفضل خلال فترة الرضاعة.

من أهم أسباب زيادة الوزن للأم المرضعة

1-يوجد المفاهيم الخاطئة عند بعض الأمهات أن في فترة الرضاعة أن تتناول الكثير من الأطعمة لأنها ترضع طفلها وهذا يؤثر على صحتها ولكن الأمر الصحيح هو التغذية الصحية السليمة وليس بكثرة الطعام الذي يؤثر على زيادة الوزن بدرجات كبيرة ولكن يجب الحرص على أنواع الطعام.

2-الإبتعاد عن تناول المياه الغازية لأنها تؤثر على الأم المرضعة وتزيد في الوزن لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكرة وسعرات حرارية عالية وكما أيضاً تسبب للطفل غازات وتقلصات شديدة.

3-عدم تناول السكريات والحلويات بكميات كبيرة وتبديلها بالفواكه والعصائر الطازجة حرصاً على عدم زيادة الوزن و الأهتمام الشديدة علي تناول قدر كافي من الماء.

4-يجب على كل أم تريد إنقاص الوزن بعد الولادة أن تحرص دائماً على الحركة كل يوم لمدة 45 دقيقة على الأقل لتجنب الوزن الزائد لأن عدم الحركة تجعل الجسم يكتسب الوزن والدهون.

رجيم الرضاعة والوجبات الأساسية للأم لإنقاص الوزن بعد الولادة

1-“وجبة الإفطار”يجب عدم إهمال وجبة الإفطار تمام لأنها تساعد  الجسم النشاط طوال اليوم وتعطي التركيز،تتكون من 2 ملعقة من الجبن القريش+ 2 ملعقة من الفول+بيضة مسلوقة+نصف رغيف من الخبز الأسمر+كوب من اللبن خالي الدسم+ثمرة من الفواكه.

2-“وجبة الغداء و تتكون من 4 ملاعق من الخضار المسلوقة+2 ملعقة من الأرز+ربع فرخة مشوية أو سمك مشوية حسب الرغبة+طبق من السلطة الخضراء.

3-“وجبة العشاء”بيضة مسلوقة+ربع رغيف توست أسمر+علبة من الزبادي الدايت+قطعة من الجبن الخالي الدسم+ثمرة من الفواكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.