التخطي إلى المحتوى
5 وسائل طبيعية تعمل على تجنب الحمل بدون أدوية و بعيدا عن الآثار الجانبية
منع الحمل طبيعيا

قد تحتاج المرأة فى أوقات معينة تكون نتيجة لعدد من العوامل مثل الاصابة بمرض ما أو كثرة ما يكون لديها من أطفال أو أيضا فى حالات الفصل بين الحمل والآخر بسنوات معينة الى ما يكون من وسائل منع الحمل أو تجنب هذا الحمل ، وفى هذا الشأن يعمل كل من الزوج والزوجة على استعمال عدد من هذة الوسائل والموانع والتى يكون منها الواقى الذكرى بالنسبة الى الزوج بالاضافة الى ما يكون من وسائل خاصة بالزوجة مثل اللولب وحبوب تجنب الحمل ، وقد تكون لهذة الوسائل السابقة وغيرها من تلك الموانع للحمل بعض من الآثار الجانبية والتى تعمل على تجنب استعمالها واللجوء الى الوسائل الطبيعية والطب البديل .

5 من الطرق الطبيعية فى تجنب الحمل بدون مضاعفات ولا آثار جانبية

1.الحامض لمنع الحمل ، حيث يتم استعمال عصير الحامض فى غسيل المهبل قبل وبعد عملية الجماع وذلك لما يعمل عليه هذا المكون الطبيعى من قتل الحيوانات المنوية ، ويتم تخفيف الحامض بالماء قبل الاقدام على عملية الغسيل وذلك بغرض الوقاية من الالتهابات التى قد تصيب تلك المنطقة من الحامض المركز .

2.الاكثار من تناول فيتامين سى بالنسبة الى الزوجة يعمل على عدم وصول البويضة الملقحة الى داخل الرحم مما يعمل على صعوبة تكوين الجنين .

3.كما ان فاكهة الرمان بما تحتوى عليه من مادة الاسترون تعرف منذ القدم كوسيلة هامة من وسائل تجنب الحمل .

4.وفى هذا الصدد ايضا من وسائل منع الحمل الطبيعية يكون للتين المجفف اهمية اذ تقوم الزوجة بتناول قطعتين منه قبل وبعد عملية الجماع بساعة على الأقل .

5.ويعتبر عصير البقدونس المغلى من الوسائل القوية لتجنب الحمل وذلك اذا تم تناوله قبيل الجماع مع الزوج .

أهمية وسائل تجنب الحمل الطبيعية

حيث بالرغم من ما يكون من أهمية كبرى للوسائل الطبيعية السابق ذكرها فى عملية تجنب ما يكون من تكوين الجنين والحمل لمن يريد ذلك ، فان تلك الوسائل لا يجب الاعتماد عليها بصفة أساسية فى هذا المنع للحمل ويجب اللجوء الى وسائل منع الجماع فى فترات التبويض التى يمكن معرفتها عن طريق الطبيب المختص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.