التخطي إلى المحتوى
تعرف على الفوائد الفعالة لبذرة الكتان وأهم أستخدامتها
فوائد بذرة الكتان

هيا بنا نتعرف على ما هي بذور الكتان وما هي فوائد إستعمالها كزيت؛ وهذا لأنه لزيت بذر الكتان فوائد كثيرة ومتعددة متنوعة لكامل أجزاء الجسم وليس لجزء دون الآخر فنجد أن زيت بذر الكتان يفيد للشعر مثلا, وكل هذا لأنه يحتوي بذر الكتان على ألياف طبيعية وهي تكون قابلة للذوبان في الماء، وهي تعتبر مثل الألياف الموجودة في نخالة الشوفان، ولذ فهي تعد من الملينات.

فوائد عامة لزيت بذر الكتان للصحة وعلاج بعض الأمراض

  • زيت بذور الكتان يساعد في خفض الكولسترول الضار، وهو يعتبر أكثرَ وضوحا في علاجه الكوليسترول عند النساء خاصة في سن اليأس.
  • يوجد به مادة تسمى حمضَ ألفا لينولينيك في بذور الكتان وزيت بذر الكتان؛ وهي مادة تفيد من يعاني من أمراض القلب.
  • أيضا يقي زيت بذر الكتان في التقليل من خطر الإصابة ببعض أمراض السرطان.
  • يقي زيت بذر الكتان في الوقايةِ أو في العلاج من مرض تصلب الشرايين، ويقي من مرض سرطان الثدي، وأيضا يساعد في الوقاية من مرض تكيسات المبايض.

زيت بذر الكتان غني جدا بالفوائد الصحية الرائعة التالية

نبدأ أولا بتوضيح أنه يتم استخلاص زيت بذر الكتان من خلال طحن بذور الكتان وأيضا عن طريق تعريضها إلى ضغط شديد لكي يخرج منها الزيت الطبيعي لهذه البذور، ومن ثم يبدأ في إستعمال هذا الزيت المستخرج في الكثير من النواحي سواء الجمالية منها أو الصحية منها لذا فهو يعتبر مهم جدا لأن يتعرف الجميع على معظم فوائده على سبيل الالمثال لا الحصر وهي كما يلي:

الفوائد العامة لزيت بذر الكتان للصحة وللشعر وللبشرة

أولا نجد أن زيت بذر الكتان غني بحمض أوميجا 3، حيث لأن ملعقة واحدة منه يومياً تعطيك احتياجاتك اليومية من هذه الأحماض. وهي تعد ضرورية لأن تقلل الإلتهاب والعدوى, وتحمي أوميجا 3 الدماغ من أمراض الشيخوخة، يقلل من وجود ونمو أية خلايا مرض السرطان القاتل، ومفيد جدا لصحة القلب ويقي من تصلب الشرايين ويقي من الإصابة بأمراض القلب، ويعتبر أيضاً زيت بذر الكتان من محسنات الشعر ومظهره الخلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.