شجرة العائلة كثيرًا ما تراود الكثير منا فكرة التعرف على شجرة العائلة، هل يمكن ذلك؟ وهل يمكن الوصول إلى أصل شجرة العائلة؟ تعرف معنا على شجرة العائلة في هذا المقال واذا كان يمكن الوصول لها فأستمتع بالوصول لشجرتك لتكون فخر لك.

ونجد في أحيان كثيرة شجرة العائلة تزين البيوت والأفراح والمناسبات العامة وتحتوي أسماء أفراد العائلة وهي تعتبر فخر وأصل لكل فرد منا، فهل يمكنك رسم شجرة عائلتك؟

هل  يمكنك التعرف على شجرة العائلة؟

معرفة النسب وشجرة العائلة يمكن تتبع عائلتك وأصولها وقد يتطلب الأمر الاهتمام والبحث اذ أن عليك البحث والسؤال عن طريق كبار السن في العائلة فمن الممكن أن تبدأ بنفسك وتكتب أسمك في أصغر دائرة ثم أسماء اشقائك ثم أمك وأبيك، وهكذا يكون لديك شجرة مصغرة ومنها تكتب وترسم جميع أفراد عائلتك مثل أبناء اعمامك أو أبناء خالتك وجدودك.

وبعد ذلك يمكنك سؤال كبار السن في العائلة عن أباءهم وأجدادهم فيكون لديك شجرة تمتد إلى خامس جد، ومنها يمكنك البحث عبر الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا عن الأقارب من الدرجة الخامسة والسادسة، ولأن العالم أصبح قرية صغيرة وستتفاجَأ بأشخاص من عائلتك، وتبدأ في رسم شجرة أكبر وبرغم أن الموضوع يتطلب البحث الا أنك سوف تستمتع وتشعر بالفخر والانتماء لعائلة ممتدة كبيرة.

معرفة شجرة العائلة

رسم شجرة العائلة

وبعض أن تتعرف على الكثير من أفراد عائلتك فسوف تجد نفسك بحاجة لرسم ووضع أسماء وعلاقات، فعليك البحث على الإنترنت عن أفكار وأشكال لشجرة العائلة، حيث من الممكن أن يكون الأجداد هم الأصل والبذرة الأساسية والأحفاد هم الثمار والأباء هم الفروع، ويمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات التي تتوفر بها ميزة رسم شجرة عائلة وما عليك الا أن توضح العلاقات وتكتب الأسماء أو تضع الصور.

رابط موقع التعرف على شجرة العائلة

موقع معرفة شجرة العائلة وعند وجود مناسبة مهمة مثل زواج أو ميلاد فرد جديد من العائلة يمكنك طباعة الشجرة وتعليقها لتترك ذكري جميلة  وشعور بالفخر والمحبة في نفوس كل من حضروا الاحتفال، ويمكنك تعليقها في غرفتك أو إعطائها للأجيال القادمة لكي يكملوا هم عليها الرسم وإضافة الأفراد الجديدة وبذلك تكون أنت من سجلت هذه الذكري.

شجرة العائلة الإلكترونية وبحث تاريخ العائلة ومعرفة النسب عن طريق الانترنت

كثر البحث في السنوات السابقة عن كيفية معرفة “شجرة العيلة” شجرة العائلة وكيفية معرفة الانساب ولكن الكترونيا بيس عن طريق دار الوثائق، ولهذا قامت العديد من المواقع المتخصصة في اطلاق خدمه متخصصة في جلب ومعرفة الانساب بطريقة سهله.

ومن المواقع المشهورة عالمياَ موقع forebears  والذى يعد من افضل المواقع وأكثرها تنظيماَ في معرفه شجرة العائلة وكيفية جلبها، والميزة بأنه يقدم الخدمة بصوره مجانية .

التعليقات

  1. يقول بولنوار بوعناني من عرش اولاد نهار ابي عبد القادر بن قادة بن الشيخ بن احمد بن بولنوار:

    اريد أن اعرف الشجرة عائلتي

  2. يقول بولنوار بوعناني من عرش اولاد نهار ابي عبد القادر بن قادة بن الشيخ بن احمد بن بولنوار:

    اريد تعريف على عائلتي أنا من عرش اولاد نهار شراقة وأنا ابن عبد القادر بن قادة بن الشيخ بن احمد بن بولنوار ونحن في سعيدة وكنا في نواحي تلمسان وهجر جدي حوالي 150سنة
    ولا نعرف سلسلة اجدادي من فضلكم مساعدة وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *