التخطي إلى المحتوى
شجرة العائلة : كيف التعرف والبحث عن شجرة العائلة family tree
شجرة العيلة

شجرة العائلة كثيرًا ما تراود الكثير منا فكرة التعرف على شجرة العائلة، هل يمكن ذلك؟ وهل يمكن الوصول إلى أصل شجرة العائلة؟ تعرف معنا على شجرة العائلة في هذا المقال وأذا كان يمكن الوصول لها فأستمتع بالوصول لشجرتك لتكون فخر لك.

ونجد في أحيان كثيرة شجرة العائلة تزين البيوت والأفراح والمناسبات العامة وتحتوي أسماء أفراد العائلة وهي تعتبر فخر وأصل لكل فرد منا، فهل يمكنك رسم شجرة عائلتك؟

هل  يمكنك التعرف على شجرة العائلة؟

معرفة النسب وشجرة العائلة يمكن تتبع عائلتك وأصولها وقد يتطلب الأمر الاهتمام والبحث اذ أن عليك البحث والسؤال عن طريق كبار السن في العائلة فمن الممكن أن تبدأ بنفسك وتكتب أسمك في أصغر دائرة ثم أسماء اشقائك ثم أمك وأبيك، وبهكذا يكون لديك شجرة مصغرة ومنها تكتب وترسم جميع أفراد عائلتك مثل ابناء اعمامك أو ابناء خالتك وجدودك.

وبعد ذلك يمكنك سؤال كبار السن في العائلة عن أبائهم وأجدادهم فيكون لديك شجرة تمتد إلى خامس جد، ومنها يمكنك البحث عبر الإنتر نت ومواقع السوشيال ميديا عن الأقارب من الدرجة الخامسة والسادسة، ولأن العالم أصبح قرية صغيرة فسوف تتفاجئ بأشخاص من عائلتك، وتبدأ في رسم شجرة أكبر وبرغم أن الموضوع يتطلب البحث الا أنك سوف تستمتع وتشعر بالفخر والانتماء لعائلة ممتدة كبيرة.

شجرة عائلتك
شجرة عائلتك

رسم شجرة العائلة

وبعض أن تتعرف على الكثير من أفراد عائلتك فسوف تجد نفسك بحاجة لرسم ووضع أسماء وعلاقات، فعليك البحث على الإنترنت عن أفكار وأشكال لشجرة العائلة، حيث من الممكن أن يكون الأجداد هم الأصل والبذرة الاساسية والأحفاد هم الثمار والأباء هم الفروع، ويمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات التي تتوفر بها ميزة رسم شجرة عائلة وما عليك الا أن توضح العلاقات وتكتب الأسماء أو تضع الصور.

رابط موقع التعرف على شجرة العائلة

موقع معرفة شجرة العائلة وعند وجود مناسبة مهمة مثل زواج أو ميلاد فرد جديد من العائلة يمكنك طباعة الشجرة وتعليقها لتترك ذكري جميلة  وشعور بالفخر والمحبة في نفوس كل من حضروا الاحتفال، ويمكنك تعليقها في غرفتك أو إعطائها للاجيال القادمة لكي يكملوا هم عليها الرسم وإضافة الأفراد الجديدة وبذلك تكون أنت من سجلت هذه الذكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.