التخطي إلى المحتوى
نظام نور لنتائج 1439: إستعلم عن نتيجة المراحل التعليمية المختلفة برقم الهوية
موقع نظام نور

عقب إنتهاء طلاب المراحل التعليمية المتنوعة من أداء الإمتحانات الخاصة بالنصف الأول للعام الدراسى 1439 نعلن إقتراب موعد ظهور نتائج الطلاب بكل المراحل؛ فأولياء الأمور أشد حرصا على معرقة النتيجة ولذلك يقدم نظام نور من خلال موقعه الإلكترونى خدمة عرض النتائج بإستخدام رقم الهوية الذى يخص الطالب أو الطالبة فمن خلال نقرات بسيطة على الموقع تظهر النتيجة أمام من يريدهه.

الحصول على نتائج الإبتدائية والإعدادية برقم الهوية من نظام نور

تقدم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية خدمات متنوعة للطلاب وأولياء الأمور لكى تجعل التواصل بين المنزل والهيئة التعليمة أسرع وأبسط مما كان سابقا ويبرهن على ذلك خدمة نظام نور فى تعرف الآباء والطلاب على نتيجة الإمتحان الذى سبق وتم أداءه فى الفصل الدراسى الأول لهذا العام 1439، فيمكن الآن تسجيل الدخول الى موقع نظام نور على شبكة الإنترنت والذى يتبع الوزارة وإتباع التعليمات بإدخال رقم الهوية لعرض النتائج.

ونحرص اليوم من خلال موقعنا على عرض الطريقة التى يتبعها ولى الأمر أو الطلاب لأجل الدخول الى الموقع فى حال الإستخدام الأول للموقع.

  1. نقوم أولا بالدخول لنور الإلكترونى ثم الإنتظار الى أن تظهر الصفحة الخاصة به .
  2. يظهر عدد من الحقول التى يجب إكمالها.
  3. يتم كتابة رقم الهوية والذى يتبع السجل المدنى للطلاب فى المكان المحدد له.
  4. .بعدها يدخل الرمز المرورى فى خانته.
  5. وبتلك الخطوة نقوم بإدخال رمز التحقيق والذى يوجد بالأسفل.
  6. نضغط على تسجيل الدخول لنتمتع بالنتائج.

موقع نور لإلحاق الطلاب الجدد بمدارس المملكة

بجانب خدمات النتائج التى يقدمها نور الإلكترونى يتيح ايضا خدمة الحاق الطلاب والطالبات الجدد الى المدارس داخل الممكلة العربية السعودية تسهيلا على أولياء الأمور، فبدلا من أن يقوم ولى الأمر بالذهاب الى المنشأة التعليمية لأجل تقديم أوراق إبنه أو إبنته لإحقائهم بالدراسة فيمكن أن ينهى تلك الأمور من خلال الموقع الإلكتورنى لنور التعليمى وهو فى منزله.

فكلها خطوات بسيطة يقوم بها الآباء ليصبح أولادهم مسجلين بالمدارس فى العام الدراسى، وليس ذلك فقط بل يمكن أن يتابع أولاده ويتعرف على مدى إستيعابهم وإلمامهم بالمقررات الدراسية من خلال التواصل بين المعلمين وبين الآباء بالموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.