التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لعلاج الدوالى بأبسط الطرق والوسائل
الدوالى

إن الدوالى مشكلة من الممكن أن يتعرض لها آى انسان ذكر أم أنثى، ولعل النساء أكثر تعرضاً للإصابة بالدوالى ،وذلك يرجع لأسباب عديدة  هرمونية ، نتناول في هذا المكان عدد من الوسائل الطبيعية التى قد تساعدك على التخلص من الدوالى التي تتواجد في الساقيين بسهولة ودون صرف الكثير من الأموال في ذلك السبيل.

وصفات طبيعية لعلاج الدوالى

الدوالى هى تلك الدوائر المائلة بعض الشىء التى تتواجد بالساقيين وتكون ذات لون أخضر مائلاً الى الازرق، تسبب الدوالى الكثير من الاحراج للنساء بشكل خاص،حيث تظهر أرجلهن بشكل غير لائق عند وجود الدوالى بها ، لذلك نقدم لكم طرق لعلاج الدوالى، حيث ان  هناك عدد من الوصفات الطبيعية التى من الممكن لكى استخدامها في وقت قصير ودون دفع تكاليف عالية لعلاج  الدوالى ، من هذه الطرق ما يلى :

_ استخدام عشب قشور او أوراق كستناء الحصان، يحتوى ذلك العشب علي مادة تعمل على تدمير الأنزيم الذى يسبب تدمير غشاء الأوعية الدموية في الساق ويعمل على تكوين الدوالى.

_ الفلفل الحراق او الحريف ، يعد الفلفل الحريف من بين أكثر الاطعمة التى تحوى نسبة عالية من فيتامين سى، ذلك الفيتامين الذى يساهم بشكل كبير في تقوية الأوعية الدموية وحمايتها من التلف .

_بذور العنب، تحتوى هذه البذور على مواد هامة للحفاظ على الاوعية الدموية ،حيث تحتوى على مواد تعمل كمضادات للأكسدة ، لذلك فانه يعد من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على حماية الجسم او الساق بوجه خاص من الاصابة بالدوالى.

_ تعد تلك المواد المستخلصة من قشور نبات الصنوبر من المواد المهمه التى تساعد في تقليل الدوالى وتأخير ظهورها.

_ استخدام كمادات الطين في علاج ظهور الاوردة أو الدوالى ، وذلك عن طريق وضع كمادات من الطين على المكان الذى تتواجد فيه الدوالى وتركه لثوانى وبعد ذلك قم بغسل الساق ، تساهم كمادات الطين في التخفيف من انتشار الدوالى وتحد من الىكبر حجمها فى الساقيين.

_ مستخلص البندق، يعد ذلك علاج تدريجى لدوالى الساقيين ، ويساعد ايضا فى تخفيف الالتهابات التى تسببها الدوالى في الساقيين، غير انه يحتوى على حامض يودى الى حفظ الأوردة وتقلص الدوالى.

نصائح للوقاية من الدوالى

ينصح بعدم الوقوف لفترات طويلة ،وخاصىة لأصحاب الوزن الثقيل ، لان ذلك يؤدى الى الضغط علي الأورده وانفجارها وتكوين دوالى الساقيين، وينصح الاطباء المتخصصون المرأة الحامل على وجه الخصوص بعدم الوقوف لفترات طويلة لان ذلك قد يؤدى ايضا الى ظهور الدوالى فى الساقيين، ومن الوسائل التى يمكنك العمل عليها للوقاية من الدوالى ايضا ، تدليك الساقيين بشكل دورى ويجب عدم ترك الساقيين لفترة طويلة دون عمل تدليك لهما ، لان التدليك يساعد على جريان الدم فى الشرايين والاورده ويحفظها من تكوين الدوالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.