التخطي إلى المحتوى
مواد طبيعية تخفف وتسكن من ألم الأسنان
تسوس الاسنان

ان ألم الاسنان من أقسى انواع الألم التى من الممكن ان يشعر بها آى انسان، وتنتشر آلآم الاسنان بشكل كبير بين كبار السن بوجه خاص ويرجع ذلك لعدة أسباب نناقش بعضها في هذه المقالة،  ونتناول ايضا كيفية تخفيف آلم الاسنان بإستخدام مواد طبيعية يجب ان تكون دائما موجودة لديك في المنزل ،لتكون هي صيدليتك الخاصة التى تلجأ اليها في آى وقت دون الحاجة الى الأدوية والمواد المصنعة أو الكيميائية.

كيفية تخفيف آلم الاسنان بإستخدام مواد طبيعية

قد تكون المسافة بين منطقة سكنك والطبيب المعالج للاسنان غير قريبة الى حد ما ،فيصعب عليك  الذهاب الى الطبيب المختص بعلاج ألم الاسنان عندما تصاب به، لذلك نقدم لك بعض الاشياء الطبيعية التى يمكنك من خلالها التخلص من ألم الاسنان أو تخفيفه الى حد كبير جدا.

_زيت القرنفل أو القرنفل ذاته يعد من أفضل الاشياء التي يتم استخدامها بشكل موضعى على الاسنان مكان الألم لتخفف منه وتحد منه تماماً، حيث يحتوى زيت القرنفل علي مادة مسكنة للآلم تسمى اليوجينول ،وهذه المادة سريعة التسكين والتطهير، كما ان زيت القرنفل يستخدم احيانا من قبل بعض الناس كمطهر للفم من البكتيريا الناتجة عن تحليل ومضع الأطعمة.

محلول الملح لتخفيف ألم الاسنان

_ محلول الماء والملح، يسمى ذلك بالمحلول الملحى وله آثر بالغ في تسكين ألم الاسنان وتخفيفه الى حد بعيد، مع العلم ان المحلول الملحى يصنع عن طريق وضع ملعقتين من الملح داخل كوب من الماء الدافىء مع التقليب، ويستخدم هذا المحلول المالح عن طريق المضمضة او الغرغرة به فى الفم لعدة مرات ،وذلك يساهد بشكل كبير فى تنظيف الفم وتطهيره من البكتيريا الضارة.

_ يستخدم الثوم ايضا لعلاج ألم الاسنان والتخفيف منه، حيث يعد الثوم ذو مفعول سحرى في تخفيف آلم الاسنان وتطهير البكتيريا الموجودة بالجسم كله بشكل عام ،حيث ينصح بتناول ثمرة واحدة من الثوم يوميا قبل الافطار علي الريق قبل تناول اى شىء اخر ،حيث ان ذلك ينظف ويطهر الجسم من كل البكتيريا الضارة به ومن الممكن ان يكون له تأثير فعال في إذابة الدهون وإنقاص الوزن.

_من المواد الطبيعية التى تستخدم ايضا فى تخفيف آلم الاسنان هى خل التفاح، حيث أثبتت البحوث أن خل التفاح يستخدم في التخدير والتسكين للألم ،حيث يوضع قدر من خل التفاح على مكان الألم في الاسنان وهو مسؤل عن تخفيف الألم وتسكينة لفترة طويلة.

_استخدم المصريين قديماً البطاطس النية أى قبل نضجها في تخفيف الألم، حيث ان بها مواد طبيعية تعمل على تسكين الألم ايضا وتعالج البطاطس النية ايضا الم اللثة والفم والتورمات الموجودة باللثة، حيث يمكنك وضع شريحة من البطاطس النية علي اللثة أو المكان المتورم بها أو المكان الذى تشعر فيه بالألم وتعمل شريحة البطاطس غلي تخفيف آلم الاسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.