التخطي إلى المحتوى
أهم الاسباب التى قد تؤدى الى الاجهاض ووسائل لتجنبها
تنشيط المبيض

الاجهاض هو كابوس يسيطر علي عقول وأذهان كل امرأة حامل، حيث ان احتمال إجهاض جنينها وعدم اكتمال حملها ووصول الطفل إلى الدنيا سالماً أمناً بعد اتمام شهور الحمل التسعة بخير ، هو احتمال وارد ويمكن ان يحدث لآى أم إذا لم تتجنب الاشياء التي نتحدث عنها بإختصار خلال هذه المقالة .

أهم أسباب الاجهاض

كثيراً ما نسمع عن أشياء ممنوعة عن المرأة الحامل أو يجب عليها تجنبها وعدم اللجوء اليها من بينها ما يلى

_ على المرأة الحامل عدم حمل أشياء ثقيلة مهما كان وزنها وثقلها وعليها ان تتجنب ايضا الوقوف لفترات طويلة من الزمن وقيادة السيارة لان فى ذلك حركة كبيرة لمنطقة الحوض، تلك المنطقة الخطرة والتى يتكأ عليها الرحم الذى يحمل الجنيين ويجب ان يكون آمنا به طيلة فترة حمل الام له.

_ الحمل في بداية سن المراهقة قد يقود المرأة الحامل الى الاجهاض  لان الفتاة في سن المراهقة تكون غير جاهزة للحمل واستقبال روح آخرى فى احشائها ،ولذلك ايضا أسباب علمية يمكننا التحدث عنها بالتفصيل فيما بعد.

_الحمل في سن متأخرة، قد يكون حمل المرأة فى سن متأخر من أسباب  تعرض الام الى الاجهاض ، وليست هذه قاعدة حيث ان هناك العديد من السيدات اللاتى حملن فى سن متأخر واتم الله عز وجل حملهن بخير وأمان .

_ قد تكون الاسباب التى تم ذكرها فى أول نقطة ليست هى الاسباب الرئيسية لحدوث الاجهاض ، ومن الممكن ان يكون السبب الرئيسى لذلك هو ضعف رحم المرأة ،ومن الممكن ان تلجأ الام الى الطبيب للتأكد من ذلك الامر فى بداية الحمل اى فى الثلاث شهور الاولى من الحمل،لانه اذا كان رحم الام ضعيفاً فقد يوصف لها الطبيب ادوية خاصة بتثبيت الحمل وتثبيت الجنين فى الرحم.

كيفية تجنب الاسباب التى تؤدى الى الاجهاض

_ ان حدوث الغثيان والاغماء بشكل مستمر للمرأة الحامل قد يكون من أهم اعراض الاجهاض ، ولذلك فعند حدوث ذلك يجب التوجه فوراً للطبيب المختص بأمراض النسا والتوليد حتى يشخص الحالة ويعطى الدواء المناسب حتى لا يحدث اجهاض للجنيين.

_ حدوث الحمل خارج  الرحم هو من اسباب حدوث الاجهاض ويمكن اللجوء للطبيب ايضا لحل هذه المشكلة مبكراً حتى لا تتفاقم وتكون خطيرة علي صحة الام وجنينها.

_يجب ان يكون دائما بجوارك من يهتم بك ويرعاك طيلة فترة الحمل ويجب ان لا تبقى وحيدة ابدا لانه قد يحدث لك عرض مفاجىء وإن لم يتم الانتباه اليه مبكراً من الممكن ان يحدث لكى الاجهاض.

_ انتبهى جيدا وكونى على متابعة دائمة لحالتكى الصحية والضغط والسكر  لدى طبيب مختص حتى لا يحدث لكى اى عرض مفاجىء يؤدى الى حدوث الاجهاض الذى يسبب تعب نفسى وبدنى لكى سيدتى، حيث ان المتابعة لحالتكى الصحية بشكل دائم هى خير وقاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.