التخطي إلى المحتوى
فوائد جل الصبار السحرى لنعومة البشرة ونضارتها
القضاء على التجاعيد

الصبار من النباتات الشهيرة التى تستخدم فى الزينة الا أنه من أهم المكونات الأساسية فى المستحضرات التى تستخدم لتجميل البشرة لجعلها أكثر نضارة وإشراق، كما أنه مكون رئيسى فى مستحضرات العناية التى تخص الشعر ايضا فله قدرة فائقة وفعالة فى تطويل الشعر، وإعادة بناءه والحفاظ عليه من التلف، أما بشأن البشرة فسوف نتعرف على خصائص جل الصبار على البشرة لنتخلص من حب الشباب ومظهره المزعج وكذلك جفاف البشرة وغير ذلك من المشاكل التى تواجه الفتيات والشباب فى فصول السنة المختلفة.

تعرف على فوائد جل الصبار للتمتع ببشرة نضرة

الآن نجد كثير من الوصفات يدخل جل الصبار فى مكونات عملها الأساسية، ففوائد الصبار كثيرة لا يمكن أن نحصرها فى مقال واحد الا أننا سوف نقدم عدد من الفوائد التى يمكن أن تستفيد منها البشرة، ومعروف بأنه آمن على كل أنواع البشرة سواء الحساسة، أو العادية، وكذلك المختلطة.

  1. حروق الشمس: يعالج بفاعلية الحروق التى تصيب البشرة بسبب أشعة الشمس بوضع مادته الهلامية فوق الأماكن المصابة بالحروق، كما أنه يقى البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  2. تجديد الخلايا وترطيب البشرة: يقوم هلام الصبار بتنظيف البشرة بعمق مما يعمل على إزالة الخلايا الميتة والتالفة؛ لإحتوائه على “الجلوتامين” وهو أهم الأحماض الأمينة مما جعله أهم مكون فى مرطبات البشرة والشفاه.
  3. القضاء على التجاعيد: يحتوى على فيتامين “أ” المعروف بأنه يرمم الجلد ويحافظ عليه كما أنه يعيد بنائه مرة أخرى، كما يقضى ايضا على البقع الداكنة.
  4. علاج لدغات الحشرات والإلتهابات: غنى بالمضادات الإلتهابات للقضاء على الإحمرار، والحكة، والحساسية، والطفح الجلدى.
  5. يرطب الوجه: يدخل الماء فى تركيبه بنسبة عالية ولذلك يأتى مفيد جدا فى علاج جفاف البشرة الجافة، كما يقضى على الإلتهابات التى تضر بالكولاجين مما يعطينا بشرة رطبة وجذابة.
  6. يزيل آثار المكياج من الوجه نهائيا بدلا من إستخدام المواد الكيميائية التى تضر بالبشرة على المدى الطويل.
  7. القضاء على الزائد من الشعر: من خلال إستخدام قطنة بها زيت الصبار ومسح الوجه بها نقضى على الشعيرات الزائدة فى الوجه، فمع المداومة نرى أبرز النتائج.
  8. تحسين البشرة: يقلل الإنتفاخ الذى يوجد تحت العين لإحتوائه على “بايتالينز” الذى يعد مضاد طبيعى للأكسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.