التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الكرش بأبسط الطرق
الكرش

يعد الكرش وترهلات البطن من أكبر المشكلات التى تواجه الكثير من الرجال والنساء، ان تراكم الدهون فى منطقة البطن هو شىء مزعج جدا بالنسبة للكثير منا ويعتبر ايضا تراكم الدهون فى منطقة البطن مؤشر خطير قد يؤدى الى حدوث الكثير من الأمراض المزمنة ،منها مرض السكرى ومرض السمنة المزمنة وأمراض القلب المتعددة، رغم ان الكرش او تراكم الدهون فى منطقة البطن هو مشهور أكثر بين فئات الرجال الإ ان الكثير من النساء يصابون بتراكم الدهون فى منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش، لذلك نقدم لكم عدد من الطرق التى يمكنك فعلها للتخلص من الكرش ودهون البطن.

طرق التخلص من الكرش

_ أولاً يجب ان يكون لديك إؤادة قوية بضرورة التخلص من الكرش وعمل آى شىء فى سبيل ذلك ، لان الارادة القوية مهمه جداً وتولد الهمه والإصرار.

_ينصح الاطباء  المتخصصون فى التغذية بأن يتبع المصاب بتراكم الدهون فى منطقة البطن او الترهلات التى تسبب الكرش بأن يمارس الرياضة المتخصصة لمنطقة البطن وعليه فى سبيل ذلك ان يتجه الى الجيم أو المراكز المتخصصة لعمل التمارين الخاصة بمنطقة البطن ، ويعد الجرى والركض هو من أهم التمارين الرياضية التى تؤدى الى تخسيس الجشم وإزالة الترهلات و إذابة دهون البطن بشكل عام.

_ اتباع الحمية الغذائية مع ممارسة الرياضة هو من الاشياء المهمه ايضا للتخلص من الكرش او دهون البطن ، وليست آى حمية غذائية يمكن اتباعها للتخلص من دهون البطن، بل عليك اتباع الحمية الغذائية التى يحددها لك الطبيب المختص بعد ابتعرف على حالتك بوجه خاص.

_ ينصح الاطباء بإتباع الطرق التدريجية للتخلص من الكرش او دهون البطن لان تلك الطرق السريعة التى يتبعها البعض قد تؤدى الى تراكم الدهون من جديد بعد التخلص منها بوقت قصير.

_ يجب عليك تخفيض كمية السعرات الحرارية التى تتناولها فى طعامك،وذلك  عن طريق التقليل من تناول السكريات والحلويات بشكل كبير ، وتجنب تناول المواد الغذائية المعلبة الجاهزة التى تحتوى على الدهون المشبعة أو الزيوت المهدرجة لانها خطر على الصحة وتسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن بشكل كبير، يجب الابتعاد تماما عن تناول الدهون الحيوانية لانها صعبة الهضم وتسبب تراكم الدهون فى منطقة البطن.

_ تعد تمارين الايروبيك وتمارين الزومبا من اهم التمارين الرياضية التى تعمل على تخسيس دهون البطن و تعمل على التخلص من الترهلات الموجودة فى الارداف واجزاء الجسم كله بوجه عام.

_ يجب معرفة اسباب تراكم الدهون فى منطقة البطن لديك اولاً قبل التوجه الى البحث عن علاج لها ،لان تلك المشكلة قد تحل بمجؤد معرفة السبب والتوقف عن ممارسة العادات السيئة التى تسبب حدوث الكرش أو تراكم الدهون فى منطقة البطن وحدوث الكثير من الامراض المزمنة بوجه عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.