التخطي إلى المحتوى
خلطات لتكثيف الشعر طبيعى بوقت سريع
وصفات طبيعية

مجموعة من الأسباب تؤثر على معدل كثافة الشعر منها التصرفات الخاطئة التى تضر بالشعر والعادات اليومية الغير سليمة، وتعرضه الى الماء دوما، والماء الساخن بشكل خاص، والصابون، والشامبو الذى يحتوى على المركبات الضارة، والأمونياـ بالإضافة الى صبغات الشعر المستمرة وإستخدام الأنواع الرديئة، بالإضافة الى عادة تمشيط الشعر الى الخلف بدلا من تمشيطه الى الأمام، وهناك أيضا عوامل نفسية وأخرى صحية متنوعة.

وصفات طبيعية وعمل خلطات لتكثيف الشعر فى المنزل

نقدم عدد من الوصفات التى تعطى الشعر الكثافة والقوة حيث أنها تعيد اليه حيويته، فمن خلال خلطات لتكثيف الشعر نعيد النضارة للشعر، كما أننا نتعرف على الطرق التى نقى بها الشعر لنحميه من التساقط الذى يضيع جمال مظهره.

  • وصفة البيض
  1. نستخدم هلام الصبار مع البيض فنمزجهم سويا ونتركهم على بصيلات الشعر وفروته لمدة ساعة واحدة ونغسله ونكررها بانتظام.
  2. نقوم بخفق بيضة ونضيف اليها ملعقتين زيت جوز هند ومثلهما زيت زيتون، وملعقة عسل، وخل تفاح؛ ثم نمزج المكونات ونضعهم لمدة ربع ساعة على الشعر وجذوره.
  3. نخفق بياض بيضة أو أكثر ونضعه على الشعر ربع ساعة، ونكرره.
  4. نحضر بياض بيضة ونضيف اليه ملعقة زيت زيتون، وملعقة عسل ونمزجهم الى أن نحصل على قوام غليظ ونطبق الخليط على الشعر 20 دقيقة، ونحرص على التكرار بصفة منتظمة لنحصل على نتيجة رائعة.
  • وصفة الحلبة

تحفز الحلبة فروة الرأس على إفراز المركبات التى تساعده على النمو وتزيد من صلابة الشعر؛ فنقوم بنقع كمية من حبوب الحلبة ليلة بأكملها ونقوم بطحنها فى الصباح لنحصل على عجينة رطبة ومتماسكة؛ ثم نضيف اليها ملعقتين حليب جوز هند، وإذا لم يوجد نضيف حليب طبيعى ويستخدم كقناع على الشعر قدر 45 دقيقة، فهو يزيد نعومة الشعر وكثافتة.

  • وصفة أملا

نقوم بإستخدامه على هيئة سائل أو مسحوق فهو زيت مهم فى تفعيل نمو الشعر؛ فنخلطه مع زيت خفيف ونضعه على الجذور.

  • وصفة الموز

الموز مرطب للشعر طبيعى لغناه بفيتامين C، والبوتاسيوم، وفيتامين A، وفيتامين E؛ فنقوم بهرس موزة ووضعها على الشعر نصف ساعة.

  • وصفة البطاطس

مفيدة لمن يعانى من الثعلبة فنقشر البطاطس ونبشرها ونفرمها فى الخلاط مع الماء ونضعها 20 دقيقة على الفروة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.