التخطي إلى المحتوى
وصفات متنوعة تفيد فى تطويل الشعر بسرعة
وصفات تطويل الشعر

كثير من المستحضرات الكيميائية التى تعمل على تطويل الشعر ولكنها يمكن أن تسبب بعض من الأضرار الصحية الأخرى، ولكننا اليوم نقدم عدد من الوصفات التى تساعد على تطويل الشعر بسرعة وفى وقت قصير لكى تتمتع النساء بالشعر الطويل والذى تحلم به كثيرا، فعلامة الجمال عند السيدات هو الشعر الشعر الطويل فالمعدل الطبيعى الذى ينمو به الشعر هو نصف إنش بالشهر وهو الحد المثالى للنمو ويمكن أن نساعد تطويله بالخلطات الطبيعية المذهلة.

خلطات تطويل الشعر المتنوعة لشعر جذاب

يجب أن تتعرف السيدات على النصائح التى تزيد من نمو الشعر وتحفزه والتى منها الأنظمة الغذائية الصحيحة والتى تحتوى على الزنك، والبيوتين، والحديد، والأوميجا 3 وبقية الفيتامينات المفيدة للشعر، وبالإضافة الى إتباع الوصفات الطبيعية التى تزيد قدر تطويل الشعر وخاصة إذا كانت وصفات سريعة لنحصل على الشعر الطويل والرائع.

  • الليمون

يعمل الليمون على تعزيز نمو بصيلات الشعر فنحضر كوب ماء، وعصير ليمونتين ونخلطهما جيدا؛ ثم نقوم بتنظيف الشعر وغسله بالشامبو والماء جيدا ونجففه ثم نطبق عليه مزيج الليمون ونتركه مقدار 5 دقائق ونغسله، ونحرص على تكرارها مرتين أو مرة كل إسبوع.

  • الشاى الأخضر

وفق طول الشعر نقوم بتخمير عدد 3 كوب شاى أخضر بماء ساخن ويترك يبرد، ثم نضعه على الشعر النظيف ونتركه 10 دقائق لنغسله بعدها بشامبو خفيف، ونكررها ثلاث مرات أو مرتين بالأسبوع.

  • الألوفيرا

نقوم بوضع جل الألوفيرا “جل الصبار” بفروة الرأس ويترك مدة ليلة كاملة ونغسله باليوم التالى.

  • زيت جوز الهند

قبل النوم نقوم بتدليك الفروة بكمية زيت جوز هند فاتر مناسبة، ونغسله فى الصباح بالشامبو مع التكرار 3 مرات بالأسبوع.

  • العسل والبصل

يعملان على ترطيب الشعر فنحضر ثلاث ملاعق من العسل الأبيض كبيرة، ثم نفرم بصلة كبيرة ونأخذ العصير الذى يستخرج منها، بعد ذلك نضع عصير البصل بفروة الرأس وندلكها ونضع عليه العسل ونتركهم نصف ساعة ونغسله، نكررها يوميا لمدة تصل شهر.

  • زيت الخروع والبيض

يحسن نمو بصيلات الشعر من خلال خلط ملعقة خل صغيرة الحجم، وبيضة واحدة، وثلاث ملاعق زيت خروع كبيرة يدلك بالمزيج فروة الرأس بلطف ونتركه 30 دقيقة ونغسله بماء بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.