التخطي إلى المحتوى
خلطات تطويل الشعر بطريقة صحية طبيعية
وصفات طبيعية

تسعى السيدات الى الحفاظ على شعرهن لأنه التاج الذى يميزهن ويضفى عليهن الجمال والجاذبية، ولذلك تبحثن عن الوصفات والخلطات التى تعمل على تطويل الشعر لتعطه مظهرا متميزا ومختلفا؛ ولذلك نعرض فى هذا المقال عدد من الوصفات الطبيعية التى تحافظ على الشعر وتعمل على إطالته فى أسرع الأوقات إذا تم تطبيقها بعناية ومنها ما يحتاج الى التطبيق بصفة دورية لوقت معين، كما انها تعطى الشعر الغذاء الذى يلزم لنموه طبيعيا وتمنعه من التساقط، والتقصف وعوامل الإجهاد المتنوعة.

وصفات تطويل الشعر بسرعة والعناية به

تتميز النساء الهنديات بالشعر اللامع الطويل والصحى ولذلك ترغب النساء فى الحصول على الشعر الصحى الطويل مثلهن ومن خلال الوصفات التى تحفز تطويل الشعر التى نقدمها يمكن أن تحظى السيدات بمثل ذلك الشعر فهيا نتعرف عليها لنطبقها ونتمتع بالشعر الجذاب الطويل.

  • وصفات طبيعية لإطالة الشعر
  1. داخل الخلاط الكهربائى نضع بعض من ورق نبات الجرجير، ونضيف اليه مقدار ربع ملعقة خل أبيض طبيعى؛ ثم نضيف زيت الصبار، وزيت الزيتون ويخلطوا ويفرموا جيدا بالخلاط؛ ثم نطبق المزيج بفروة الرأس ويترك مدة تبلغ الثلاث ساعات كاملة، وإذا كان الشعر كثيفا يترك أكثر من ذلك لنتأكد من تغلغله بالفروة مع التدليك بين الوقت والآخر ونغسله بماء دافئ جيدا لنتخلص من الزيوت.
  2. نهرس كمية مناسبة من التوت ذا اللون الاسود، ونضيف اليه ملعقتين زيت سمسم، وبيضة واحدة ثم نمزج المكونات جيدا ونوزعها على جذر الشعر وأطرافه؛ ثم نغطيه بفوطة دافئة أو قبعة بلاستيك؛ ثم نوجه عليه السشوار الدافئ من بعيد، ونكررها كل يومين.
  3. نمزج ملعقة زيت خروع، وبياض بيضتين وملعقة جلسرين ونضعهم على الرأس ونتركهم لوقت مناسب ويغسل بالماء الفاتر.
  4. بإناء نضع زيت سمسم ونسخنه على النار ونضع عليه بعض من حبوب الأرز وننتظر لكى تطفوا الحبات على وجه الزيت لنرفع الإناء من النار ونتركه يبرد، ونضعه على الشعر ساعتين ويغسل بماء فاتر.
  5. نخلط زيت جوز هند، وعصير ليمون، وزيت زيتون بصورة دافئة ونضعه على الشعر؛ ثم نسخن فوطه ونضعها عليه لمدة ربع ساعة ونغسله بعدها بالشامبو الطبيعى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.