التخطي إلى المحتوى
فوائد قشر الرمان للصحة والشعر والقضاء على السمنة
فوائد قشر الرمان

تتعدد إستخدامات قشر الرمان لمختلف أجزاء الجسم فهو مفيد للصحة العامة أما للشعر فله فوائد متعددة كما أن نتائجه مذهلة للحفاظ على الشعر وإعادة الحيوية له، كما أنه فعال فى علاج العظام والقضاء على الهشاشة، كما أنه يعالج القولون، والمعدة، ويحارب الإلتهابات، والعدوى فنحن الآن فى موسم ظهور الرمان فنتعرف على كافة الفوائد التى يمكن أن نستفيد بها من خلال قشور الرمان الجافة أو المطحونة خاصة وأننا فى فصل الشتاء والذى لا يخلو أحد من الإصابة بالإنفلونزا، فماذا لو عرفنا أننا يمكن نقضى عليها بقشور الرمان فتابعونا.

تعرف على فوائد قشر الرمان المطحون والجاف

يحتوى قشر الرمان على عدد من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، والكاتيكين، والأنثوسيانين، وحمض الجاليك، والإيلاجيك وأنواع أخرى فيمكن أن تساهم قشور الرمان بتكميل الغذاء الذى ينتقص داخل الجسم ففوائده أكثر من تلك التى نجنيها من لب الرمان ذاته.

  • فوائد قشور الرمان
  1. شفاء الجروح: له قدر فائقة فى إلتئام الجروح وشفائها بوضع القشر على الجرح، ويعالج تقرحات الجهاز الهضمى.
  2. محاربة الإنفلونزا: تقف مركبات الفينول بالقشر إنقسام حمض RNA النووى الذى يوجد بفيروس الإنفلونزا ويمنع تكاثره وتقضى عليه تماما.
  3. محاربة الملاريا: يعالج مرض فقر الدم والذى ينتج بسبب الإصابة بالملاريا، ويحمى الخلايا الكبدية ايضا التى تتلف بسبب المرض.
  4. التهاب القولون: يمكن أن يتناول المريض 6 جرام من القشر الجاف يوميا لتتحسن حالته الصحية؛ فيقضى على الإسهال، والنزيف الشرجى.
  5. محاربة السرطان: يحارب نمو خلايا السرطان، ويقضى عليها ويميتها فى بعض الأنواع السرطانية مثل سرطان الثدى، والبروستاتا، واللوكيميا، والقولون.
  6. دهون الدم والسكر: يخفض الدهون الثلاثية، والكوليسترول السئ، والكلى، والسكر ويرفع من المعدل الخاص بالكوليسترول الجيد بالدم.
  7. يفيد فى حالات السمنة: يعمل على تثبيط أحد الإنزيمات والتى تعرف بإسم “الليباز البنكرياسى” حيث يحفز هضم الدهون والتى ينتج عنها التقليل لنسبة الدهون التى يمتصها الجسم، ويقلل قدر السعرات الحرارية.
  8. هشاشة العظام: يساعد العظام على التقليل من خسارة المعادن بها، وكذلك كثافتها، كما يحفز عملية بناء العظام مرة ثانية.
  9. الفطريات الجلدية: يعمل على محاربة تلك الفطريات التى تصيب الشعر والأظافر والبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.