التخطي إلى المحتوى
مشروب سحرى لعلاج آلام واضطرابات القولون والتخلص من الإنتفاخ
مشروب طبيعى

تسبب إضطرابات القولون إنزعاج لكثير ممن يعانون من الآلام الدائمة فى تلك المنطقة، فهناك أسباب الى الخلل فى الوظائف التى يقوم بها القولون والتى تزيد من إنتفاخ البطن والشعور بالإمساك، وللقضاء على الالام نقبل على إتباع مشروب سحرى طبيعى لإستعادة حالة الشعور بالراحة كما ننصح بالبعد عن التوترات النفسية والإضطرابات العصبية التى تعرقل عمل القولون.

تخلص من إضرابات القولون باتباع مشروب سحرى

أعراض عديدة تظهر على مصاب القولون ومنها القرحة، والإنتفاخ، والإمساك فنقوم بإتباع سبل التدابير الصحية التى تلزم للشفاء ومنها الإهتمام بالسبيل الغذائى ونوع الطعام المناسب والإعتماد على مشروب سحرى فعال لتخفيف الألم مكوناته طبيعية تريح من توتر الجهاز الهضمى لإستكمال عمله.

  • الكراوية

هى من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية فلها قدرة فائقة فى التخلص من البكتريا التى تتكاثر داخل الأمعاء والمعدة، وتقوم بتخفيف الألم الذى يصاحب القولون ويوخذ على هيئة مشروب مغلى.

  • الينسون

يخلص الأمعاء من الغازات التى تزيد من ثقلها ويزيد شعور الراحة، فدائما ما يتم وصفه لتهدئة هياج القولون فالزيوت الطيارة التى توجد بها تعطه خصائص طبيعية فعالة.

  • النعناع

يقلل ألم البطن ويهدئها ويزيد حالة إسترخاء الأمعاء ففضل الزيت الطيارة التى يحتويها كبير فى تقليل التقلصات؛ فزيت المنثول يخفف تشنجات المرارة والمعدة، ويقوم بطرد كافة الغازات من الأمعاء.

  • البابونج

ينصح غالبية الأطباء بشرب البابونج للحد من الم وتهيج القولون العصبى عن طريق غلى مقدار كوب ماء وإضافة زهرات البابونج الجافة أو الطازجة اليها وتصفيتها؛ ثم شربها يوميا.

  • الحلبة

تحسن الحلبة حالة عملية الهضم بسبب المضادات الطبيعية للأكسدة التى توجد بها فتخفف من مشكلات القولون مثل الإمساك وتعمل على التخلص من كمية المخاط الزائد بالإضافة الى تسهيل حالة الإخراج.

  • العسل الإسود

تناول قدر ملعقة من العسل الأسود كل صباح يساهم فى الإسراع بالشفاء من أمراض متعددة ومنها إنتفاخ البطن ومشاكل القولون.

  • بذور الشمر

تعمل كمدر طبيعى للبول، وتزيل الغازات، وتؤخذ حباتها على الريق أو كمشروب.

  • بذور الكتان

تعالج الإنتفاخ الذى يأتى مصاحب للقولون وتهدئ حالة الأمعاء؛ فيمكن أن نتاولها بمفردها يوميا أو نضيفها الى أطباق السلطة والخضراوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.