التخطي إلى المحتوى
6 وصفات فعالة فى علاج تساقط الشعر نهائيا بدون استعمال الأدوية
تساقط الشعر

يعد الشعر من أهم متطلبات الحماية عند الرجل أو المرأة وذلك لما يكون من أهمية الشعر عند هؤلاء، وبالتالى فان ما يتعرض له شعر الانسان من مشاكل يعد من الأمور الهامة التى يسعى الى حلها أيا كان هذا الانسان من رجل أو امرأة بأسرع الوقت ، ومن هذة المشاكل التى تؤرق الكثيرين هى مشكلة تساقط الشعر وان كانت هذة المشكلة يعانى منها النساء أكثر من الرجال لما يكون لديهم من شعور أشد بأهمية الشعر لديهن والحفاظ عليه بكافة الطرق .

خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر عند الرجل والمرأة

1.يمكن من أجل علاج تساقط الشعر تدفئة خليط من الثوم المهروس مع زيت الزيتون ثم وضعه على الشعر مده 30 دقيقة .

2.طريقة البيض وما به من مواد فعالة فى تقوية فروة الرأس ، حيث يمكن اضافة بيضة على قليل من زيت الزيتون وتدليك به الشعر جيدا لمده ربع ساعة ثم شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ .

3.طريقة يومية تستخدم فى علاج التساقط تكون عن طريق اضافة عصير الليمون مع حليب جوز الهند وذلك بمقادير متساوية من كل منهما وتدليك الشعر به ثم تركه مدة ربع ساعة قبل شطفه الجيد بالماء .

4.كما أن استعمال زيت القرنفل على الشعر يعمل على تقوية الفروة بشكل جيدا ، ولذلك فانه يتم تدليك الفروة برفق من هذا الزيت ثم تركه فترة ثلاثون  دقيقه قبل شطفه .

5.يعمل زيت الخروع على نمو الشعر ولذلك فانه يلزم لصحة الشعر عمل تدليك من هذا الزيت لفروة الرأس مده 5 دقائق ثم تركه 12 ساعة كاملة على الشعر، يشطف بعدها بالماء الدافئ .

6.كما ان استعمال زيت الصبار مع مسحوق من الحلبة المطحونة فى تدليك الشعر يكون نافعا للقضاء على التساقط والنمو السليم للشعرة .

نصائح فى اتباع الطرق السابقة لتقوية الشعر

حيث أنه من أجل أن تعمل كل من تلك الوصفات الطبيعية السابقة مفعولها فى منع تساقط الشعر بطريقة سريعة وفعالة فانه يجب المواظبة على عمل تلك الوصفات واستعمالها بالطريقة الصحيحة والمتابعة الدورية عليها بصفة يومية أو أسبوعية وذلك بهدف الوصول الى شعر قوى وصحى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.