التخطي إلى المحتوى
طرق التخلص من رائحة العرق بدون إستخدام مواد كيميائية فى المنزل
وصفات طبيعية

يلعب العرق دورا هاما فى تحسن حالة الجسم الصحية وتخلصه من السموم وتنظيم درجة الحرارة داخله بالاضافة الى منع الإحتكاك  الا أنه يسبب الإنزعاج الشديد بسبب رائحته النفاذة عند الأشخاص بالأخص فى منطقة تحت الإبط واليوم نقدم مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التى نستخدمها فى التخلص من رائحة العرق بدلا عن المستحضرات الكيميائية التى تستخدم فى ذلك الغرض.

طرق طبيعية وفعالة فى التخلص من رائحة العرق المزعجة

نتعرف على بعض من الطرق الفعالة الطبيعية فى التخلص من رائحة العرق الكريهة والتى يمكن أن تنتج عن طريق تراكم البكتريا فى منطقة الإبط فنستخدم المواد الطبيعية فى المنزل.

  • زيت شجرة الشاى:-

نمزج قطرتين من الزيت الى ملعقتين ماء ونستخدمه كرش مزيل للعرق فهو معروف بخصائصه القابضة للتقليل من العرق كما انه مضاد للبكتريا.

  • صودا الخبز:-

نقوم بمزج ملعقة من الصودا مع ذات الكمية من قطرات عصير الليمون ويوضع تحت الإبط وبكافة الأماكن المعرضة للتعرق بالجسم، ونتركه لبضع دقائق ثم نغسله بماء فاتر؛ فتساعد صودا الخبز على تقليل البكتريا وإمتصاص رطوبة الجلد.

  • الميرمية:-

ننقع مقدار ملعقتين ميرمية فى مقدار أربعة أكواب ماء ساخن لمدة تبلغ 10 دقائق، ونستخدمه مثل التشطيف تحت الإبط مرتين كل يوم فهى تقلل من النشاط للغدة الدرقية.

  • خل التفاح:-

يقتل البكتريا التى تسبب الروائح  الكريهة كما انه يوازى من مستوى الرقم الهيدروجينى الخاص بالجلد، حيث نقوم بفرك منطقة تحت الإبط بخل التفاح ونتركه قدر ثلاث دقائق وذلك قبل الإستحمام، وتكرر فى الصباح والمساء.

  • إكليل الجبل:-

نقوم بنقع مقدار نصف كوب من ورق الإكليل المجفف فى 4 كوب ماء ساخن لمدة 10 دقائق ونضيفه الى الماء المستخدم فى الإستحمام وننقع فيه الجسم لمدة 1/3 ساعة ونتركه ليجف؛ فهو يحتوى على المنثول والكلوروفيل فلهما خصائص فعالة فى إزالة العرق.

  • عصير الليمون:-

يقلل عصير الليمون من رقم البشرة الهيدروجينى فنفرك المنطقة التى تحت الإبط بنصف من الليمونة ونتركه ثم نقوم بالإستحمام.

  • الطماطم:-

نعصر الطماطم جيدا ونتاول منه قدر كوبين فى اليوم الواحد أو يمكن إضافته الى ماء الإستحمام ونكررها عند الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.