التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه
فرد البروتين

ان البحث ن وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه من أبرز الاشياء التى تبحث عنها النساء والفتيات بوجه خاص هذه الأيام، وقد تعددت الوصفات المبتكرة والمجربة عبر الكثير من مواقع الانترنت والمنتديات المهتمه بتقديم وصفات للجمال والعناية بالصحة للمرأة ، ان إطالة الشعر بشكل صحى هو حلم الكثير من السيدات، ومن المؤكد ان طرق تطويل الشعر لا يمكن ان تكون سحرية وذات مفعول فورى بل يجب أن تأخذ وقت ويتم تنفيذها بدقة وعلى فترات متعاقبة.

طرق لتطويل الشعر بالمواد الطبيعية

هناك الكثير من الطرق والوسائل الطبيعية التى تعمل على تطويل الشعر وتنعيمه وتساهم فى جعله ناعم وبراق ولامع، يسعدنا ان نقدم لكم وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسهولة ويسر. وهذه الوصفات يسهل تحضيرها فى المنزل دون تكاليف عالية ولا مجهود ولا وقت طويل. ويكمن سر هذه الخلطات الطبيعية فى انها تحتوى على الفيتامينات والماغنسيوم والمواد الطبيعية التى يحتاجها الشعر وينمو ويظهر بمظهر لامع وبراق.

اولاً طريقة الشاى المغلى: قومى بغسل شعرك ثم قومى بغلى كمية قليلة من الشاى الطبيعى،  وبعد ذلك قومى بغسل ودعك شعرك بالشاى أثناء الاستحمام وذلك يعطى الشعر لمعان وقوة وجاذبية ، على حسب قول بعض المجربيين لهذه الوصفة الطبيعية.

ثانياً طريقة استخدام مخلوط زيت السمسم مع التوت الطبيعي ، قومى سيدتى بدمج زيت السمسم مع التوت ( آى نوع من التوت ) ثم قومى بعد ذلك بخلط بيضة واحدة ودمجها مع هذا الخليط، هذا الخليط يأخذ وقت طويل على الشعر حتى بعطى الشعر النتيجة المطلوبة من لمعان وقوة وجاذبية ، وقد تصل مدة وضع هذا الخليط على الشعر إلى حوالى أربعة أيام ، وذلك بتغطية الشعر عقب وضع الخليط المشار اليه سابقاً.

ثالثاً خلطة من الاعشاب الطبيعية: تتكون هذه الخلطة من زيت الحشيش بالاضافة الى زيت الخروع وخليط من اعشاب المشاط، تلك الاعشاب السابقة بالاضافة الى علبة واحدة من الزبادى وفصين من الثوم المهروس ، قومى بخلط كل المكونات السابقة مع بعضها ثم قومى بغسل الشعر جيدا وفرك فروة الشعر جيداً بهذا الخليط الفعال، ثم اتركية مده لا تزيد عن ساعة ثم قومى بغسل شعرك جيدا للتخلص من رائحة هذا الخليط المزعجة لبعض الناس، واستخدمى البلسم لغسل الشعر جيداً عقب استخدام هذا الخليط .

وهناك عدد من النصائح يجب عليكى اتباعها حتى يصبح شعرك براقاً ولامعاً ، اولها ان لا تقومى بتصفيف شعرك وهو مبلل وانتظرى حتى يجف، قومى بقص أطراف شعرك كل فترة، استخدمى الشامبو ونوع الزيون والكريمات المناسبة لشعرك فقط، ينصح الكثير من الخبراء بعدم ربط الشعر بقوة حتى لا يضعف ويتساقط بسرعة. ولا تستخدمى فوطة خشنة لتجفيف الشعر عقب الاستحمام بل انتقى فوطة مناسبة حتى لا تؤثر تأثير سلبى على شعرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.