التخطي إلى المحتوى
موعد صرف مبالغ حساب المواطن السعودى الاعلان عن أهداف البرنامج ورابط التسجيل
حساب المواطن السعودى

فى اطار ما تقوم به المملكة العربية السعوددية من تطويرات فى الكثير من المجالات فى هذة الأيام والتى قد بدأت الكثير من الوزارات الحكومية بالمملكة بالاعلان عنها بالفعل وايضاح سبل تطبيق تلك التطويرات بالطريقة الصحيحة وبحسب ما يحقق رؤية المملكة 2030 والتى قد أعلنت عنها الحكومة السعودية من قبل ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باعتبارها من اهم وزارات الحكومة السعودية بالاعلان عن برنامج حساب المواطن باعتباره من تحديثات تلك الوزارة فى مجال الحفاظ على الدخل الخاص بالمواطن السعودى والأسر الأكثر احتياجا والتى تكون بؤرة الاهتمام الأساسية من جانب ذلك البرنامج الهام المشار اليه .

الاهداف التى يسعى الى تحقيقها برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية

1.يهدف برنامج حساب المواطن السعودى بصفة أساسية الى حماية الأسر الأكثر احتياجا وما يكون من أصحاب الدخول الضعيفة من الآثار التى قد تترتب على الاصلاح الاقتصادى .

2.تشجيع الحكومة السعودية المواطن على ترشيد الاستهلاك من الكهرباء والمياه ومصادر الطاقة وذلك من خلال صرف البدل المالى عن هذا الاستهلاك فى صورة ذلك البرنامج .

3.كما يعمل هذا الحساب على تحقيق العدالة فى صرف البدل المالى على اساس عدد أفراد الأسرة والدخل الذى تحصل عليه .

4.يقوم البرنامج على أساس أن يحصل المواطن السعودى على البدل المالى له بطريقة مسبقة وقبل أى أضرار قد تمسه من جراء الاصلاحات الاقتصادية بالمملكة .

5.يشترط هذا البرنامج المشار اليه المنبثق من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن يكون هذا البدل التعويضى للمواطن السعودى يكون فى شكل نقدى .

رابط التسجيل فى حساب المواطن السعودى

حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالاعلان عن موقع حساب المواطن السعودى عبر الانترنت والذى يمكن من خلاله دخول المواطن السعودى الذى ينطبق عليه الشروط الخاصة بحساب المواطن وما يكون له من آثار ايجابية والتسجيل وتحديث الييانات المطلوبة والتى يكون منها رقم الهوية والدخل الفعلى للمواطن وللأسرة محدودة الدخل بالمملكة ،ـ وقد أعلنت الحكومة السعودية فى يوم الثلاثاء الماضى على قرب صرف مبالغ الحساب للمواطنين فى القريب العاجل وطالبت الحكومة المواطنين بتحديث البيانات وتفعيل الحسابات البنكية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.