التخطي إلى المحتوى
8 وظائف ومهن هامة تساعد بنسب كبيرة على الاصابة بمرض سرطان الثدى
سرطان الثدى

سرطان الثدى هو عبارة عن مرض من الأمراض الخطيرة التى تؤدى الى مضاعفات كثيرة عند الانسان الرجل والمرأة على السواء ، اذ أن هذا المرض الخطير يصيب المرأة فى الغالب وينتشر بصورة كبيرة بين النساء وخاصة فى هذا العصر ، وفد يصيب أيضا الرجل فى بعض الحالات القليلة التى قد تم رصدها بناء على عدد من التجارب العملية ، ويحتاج علاج هذا المرض الى عدد كبير من الأساليب العلاجية تكون عبارة عن أدوية وعقاقير معينة بالاضافة الى العلاج الكيميائى الذى يتعرض له المصاب فى حالات المرض المتأخرة ، وقد أثبتت بعض الدراسات التى قد أجريت على هذا المرض وعوامل الاصابة به أن هناك وظائف معينة ومهن محددة من يعمل بها يتعرض للاصابة بذلك المرض بنسب أكبر من غيرها من الوظائف والمهن .

عدد 8 من الوظائف والمهن تكون من عوامل التعرض الى مرض سرطان الثدى

1.تكون مهنة المعلمة وخاصة فى المدارس الخاصة من المهن التى تعمل على الاصابة بهذا المرض وذلك يكون نتيجة الى نقص النشاط الحركى والبدنى لديهن .

2.كما تكون مهنة التمريض من أكثر المهن التى تؤدى الى اصابة الممرضة بمرض سرطان الثدى وذلك نظرا لكثرةتعرضهن نتيجة لطبيعة العمل الى الآشعات الكهروماغنيطيسية .

3.كما ان من تعمل فى مجال الصالونات أومراكز التجميل تتعرض بنسبة أكبر الى الاصابة بذلك المرض الخطير وذلك نظرا لتعرضها للمواد الكيميائية التى تستعمل فى صبغات الشعر والفرد وما الى ذلك .

4من تعمل فى مجال المكتبات أيضا أو أى وظيفة تتعرض فيها للكتابة المتواصلة وما يكون فى الأحبار من مواد كيميائية .

5.فنى الآشعة أيضا وذلك نظرا لتعرضه الى الآشعاع بصفة دائمة .

6.كما أن العمل بداخل المخابز وما يكون فيه من التعرض للحرارة والسخونة الدائمة يكون من أكثر الفئات تعرضا لذلك المرض .

7. من يعمل فى مجال الاسعاف وما يشاهده من حالات واصابات خطيرة بصفة يومية تعمل على زيادة الشعور لديه بالتوتر الدائم والقلق والحزن ايضا وتلك ما تكون من اهم عوامل الاصابة بسرطان الثدى .

8.من يعمل فى مجال الاخبار ايضا يتعرض لهذا المرض وذلك لما يسمعه من اخبار سيئة وخاصة فى مجال السياسة بصفة يومية وما يكون من اخبار الحوادث والوفيات .

الوقاية من مرض سرطان الثدى

وهناك عدد من العوامل التى يمكن ان تدخل فى مجال الوقاية من ذلك المرض الخطير وهى ما يكون من محاولة تجنب أى من الاشياء التى يكون بها مواد كيميائية أو اشعاعات خطيرة وذلك سواء فى مجال العمل أو أيضا فيما يخص الأطعمة والمشروبات اذ أنه يوجد فى الكثير من الأطعمة المحفوظة مثل هذة المواد والتى تعمل على الانتقال الى جسم الانسان والاصابة بذلك المرض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.