التخطي إلى المحتوى
3 طرق لتجفيف قشر البرتقال والاستفادة من فوائده المتعددة فى التخلص من الروائح الكريهة بالمنزل
فوائد فشر البرتقال

فى اطار ما يسعى اليه الكثيرون فى هذا العصر من الاستعانة بالمواد الطبيعية والنباتات والفواكهة وما الى ذلك من مواد الطبيعية عن الأدوية والمستحضرات الكيميائية والتى تحتوى على مواد ضارة بالصحة بالاضافة لما يكون لها من آثار جانبية ، جاءت فاكهة البرتقال بالعديد من الفوائد التى تم الاعلان عنها من جانب الباحثون فى مجال الطب البديل والدارسون فى مختلف المجالات ووفقا لدراسات علمية وعملية ايضا تم القيام بها واستخلاص منها ما يكون من أهمية قشر البرتقال فى العديد من الأمور ، وذلك فضلا عن أهمية ثمرة البرتقال فى الوقاية من العديد من الأمراض يكون منها نزلات البرد ومرض الانفلونزا .

أهم فوائد قشر البرتقال المجفف لمتعددة

1.يعمل قشر البرتقال على ازالة الرائحة الناتجة عن قلى السمك وما يكون بها من زفارة فى بعض الأحيان .

2.يقوم هذا القشر عن طريق اشعال النار الهادئ عليه بعد تجفيفه مقام البخور وما ينتج عنه من رائحة ذكية .

3.كما يمكن من خلال اضافة القشر المجفف للبرتقال مع بيكربونات الصوديوم وقليل من القرفة والقرنفل أيضا الحصول على رائحة طيبة فى داخل الثلاجة .

4.بالاضافة الى ما سبق فان حرق بودرة البرتقال التى تنتج من التجفيف يعمل على انبعاث رائحة طيبة تعم المكان تكون أفضل من معطرات الجو الكيميائية .

ثلاث طرق سهلة لتجفيف قشر البرتقال بسهولة

1.تتمثل الطريقة الأولى فى تجفيف قشر البرتقال فى ما يكون من وضع القشر فى فرن البوتاجاز بأقل درجة لها مدة ربع ساعة ثم اطفاء الفرن وبقاء الصينية التى بها القشر مدة ساعة كاملة .

2.كما يمكن الحصول على القشر المجفف للبرتقال عن طريق وضع القشر فى صينية ذات سطح مستو حتى يصبح القشر معرضا للشمس من الداخل ، ثم ترك تلك الصينية تتعرض للشمس مدة اسبوع كامل مع تغطية القشر فى وقت الليل منعا للرطوبة وعوامل التلوث .

3.أما الطريقة الأخيرة نحو التجفيف لقشر البرتقال فانها تكون عن طريق تجفيف القشر فى الفرن مدة ربع ساعة على درجة هادئة ثم تركه فى الشمس حتى يبرد ويجف تماما ، وبعد ذلك يتم وضعه فى الخلاط حتى يتحول القشر اليابس الى بودرة يمكن استعمالها فى أى وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.