التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لتفتيح وتوحد لون البشرة والحصول على بياض ناصع ومشرق
تفتيح بشرة الوجه

تتعرض البشرة دوما الى الإجهاد بسبب تعرضها لعوامل الجو التى تختلف بين الحين والآخر، فقد تصاب البشرة بالجفاف أو بحروق الشمس أو حب الشباب وكثير غير ذلك من المشكلات التى تواجهها، ولكن الأمر الذى يعانى منه الجميع هو إسمرار البشرة مما يعطيها درجة أغمق من اللون الطبيعى ولكن بإستخدام مجموعة وصفات طبيعية نقدمها اليوم ننجح فى تفتيح لون البشرة وتوحد درجتها فى المنزل من مكونات الطبيعة.

مجموعة وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة

تقوم الفتيات بالبحث عن وصفات طبيعية لكى تقوم باستخدامها فى تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة ناصعة وبيضاء، فالخروج والتعرض لأشعة الشمس يضفى على البشرة اللون الأسمر ولكن نستطيع تفتيحها من خلال المكونات الطبيعية.

  • زيت الزيتون
  1. زيت زيتون.
  2. صفار بيضة.
  3. عصير ليمون.

نقوم بخلط كل المكونات جيدا ونضعهم على بشرة نظيفة وجافة لمدة خمسة وعشرون دقيقة؛ ثم نقوم بغسل البشرة بماء فاتر.

  • العسل والخروع
  1. زيت خروع.
  2. عسل أبيض.
  3. زيت نعناع,

نخلط المكونات وندهن بها بشرة الوجه ونتركها عليه لمدة تصل الى ساعة، ونغسلها بماء دافئ؛ فذلك الخليط يساعد على إسترجاع البشرة للونها الطبيعى وازالة الشوائب منها.

  • ماء الورد
  1. ماء ورد.
  2. لبن بودر.
  3. صفار بيضة.
  4. ملعة عسل نحل.

نخلط المقادير ونتأكد من تجانسها ونطبقها على الوجه ثم نتركها لمدة تبلغ الخمسة عشر دقيقة لنغسلها بعدها بالماء جيدا وننصح بتكرار تلك الوصفة حتى نحصل على درجة اللون الطبيعية للوجه.

  • البطاطس والجبن

نحضر حبة بطاطس ونغسلها جيدا ثم نقوم ببشرها، نحضر بعض من قطع الجبن من النوع القابل للدهن ونضيفها الى البطاطس المبشورة ونخلطهما سويا، نقوم بفرد الخليط على الوجه مع القيام بتدليك البشرة ونتركه عليها حتى يجف تماما لنغسله.

  • البطاطس واللبن

نقوم بتقشير حبة البطاطس ونسلقها ونتركها لتبرد؛ ثم نقوم بهرسها مع اللبن ووضعها على البشرة وتركها الى أن تجف، ويمكن أن نعبأ بقية الخليط فى عبوة ونتركه بالثلاجة مع الحرص على إعادة مزج الخليط قبل الإستعمال.

  • العنب

العنب من الفواكه التى لها فوائد متعددة وأهمها تفتيح البشرة، فنحضر حبة من العنب ونفتحها نصفين ونمررها على الوجه لنمسحه بها ونتركه ليجف، يساعد العنب على تبييض البشرة بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.