التخطي إلى المحتوى
فوائد الليمون للتخسيس والوقاية من الأمراض
فوائد الليمون والماء

أثبتت الدراسات أن الليمون  ينتمى إلى نباتات العائلة الحمضيّة التىتعتبر من أكثر المواد الغذائية الغنيّة بالكثير من المعادن والفيتامينات المهمه للجسم ، يحتوى الليمون على مركبات هامه ومفيدة و هذه المركّبات تنتشر في أجزاء الثمرة كلّها آى العصير، والقشر ايضاً، وتُعدّ نبتة الليمون من النباتات  العالميّةً المعروفةً في دول العالم كله، وتُستخدَم  لإضافة النكهه اللذيذة للطعام وفى إعداد الكثير من الأطباق الرئيسيّة حول العالم والسّلطات ايضاً ؛ ثمرة الليمون من الأحماض الغنية بما يسمى بحامض الستريك، وهذا هو ما  يُضفي الطّعم الحامض المُحبَّب للطعام والسلطات، الليمون من النباتات الغنية بمضادّات الأكسدة التي تعمل على تطهّير الجسم من السّموم، وتحمي الجسم من نمو الخلايا المسببة للسرطان.

فوائد الليمون الصحية والعلاجية:

1- من أبرز فوائد الليمون أن له فعالية كبيرة في تنظيم ضربات قلب الإنسان، حيث انه يعمل على التخفيف من ضغط الدم الشرياني .

2- الليمون  مضاد للبكتيريا والميكروبات التى تصيب الجسم، جراء التلوث المحيط بنا فى كل مكان، حيث يعمل الليمون على تصفية الجسم من السموم وتنقيته من البكتيريا والفطريات الضارة.

3- أما عن مخلوط مزج عصير الليمون مع العسل الابيض، وتناوله على الريق كل صباح، يعتبر دواء فعال ضد ديدان الامعاء والكثير من الأمراض الآخرى التى تصيب الامعاء والكبد.

4- يساعد الليمون على  إذابة الحصى المتراكمة على الكلية .

5- عصير الليمون يساهم بشكل كبير فى علاج صعوبة التنفسو يزيد نسبة الأكسجين التى تصل لجسم الانسان.

6- صرح الأطباء أن الليمون  يساعد على زيادة كريات الدم البيضاء فى دم الإنسان، حيث ان كريات الدم البيضاء  تحمي الجسم من الأمراض وتكافح  ايضاً الجراثيم والمكروبات بشكل عام.

7-  مزج عصير الليمون مع عشب الزنجبيل، معم لعلاج اضطرابات المعدة .

8- يحافظ عصير الليمون إذا تم إضافته على السلطة أو آى نوع آخر من أنواع الأطعمة على صحّة جهاز المناعة ويساهم فى تقويته ايضاً. لان عصير الليمون هو مشروب يحتوي نسبةً عاليةً من فيتامين ج،  الذي يُعتبر  من أقوى مضادّات الأكسدة الموجودة فى الثمار الطبيعيّة.

9- يرطّب عصير الليمون الجسم عند شربه على الرّيق ، ويمنح الجسم التّرطيب عن طريق شرب مشروب الليمون على مدار اليوم، ويمكن شربه عند الشعور بالعطش واستبدال جميع المشروبات الغاذية بعصير الليمون.

10- يعزّز الليمون عمليّة امتصاص الحديد من المواد الغذائية الآخرى؛ بسبب ما يحتوى عليه الليمون من نسبة عالية من  فيتامين ج الذي يساعد الجسم  على امتصاص الحديد.

11- من أشهر فوائد الليمون ايضاً انه يزيد من فعاليّة عمليّتي الأيض وحرق الدهون فى المناطق المختلفة في الجسم، ممّا يؤدّي بالتالى الى خسارة الوزن؛ وتصفية الدهون الزائدة فى الجسم، وينصح أطباء التخسيس دائماً بتناول عصير الليمون على الريق لتخسيس الدهون.والحصول على الرشاقة واللياقة المطلوبة، وخاصة عندما يتم شرب الليمون على الريق مدة تصل إلى شهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.